الشرطة ودائرة الآثار يبحثان خطة عمل لحماية المواقع الأثرية في الخليل

الشرطة ودائرة الآثار يبحثان خطة عمل لحماية المواقع الأثرية في الخليل
تاريخ النشر: 2013/11/28 - 03:26 مساءا
الخليل : بحثت الشرطة اليوم مع دائرة الآثار سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال حماية المواقع الأثرية في محافظة الخليل .وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وفي إطار العمل المشترك بين جهاز الشرطة ودائرة الآثار للحفاظ على المواقع الأثرية في محافظة الخليل , تم مناقشة خطة عمل للتوعية حول ( الحفاظ على التراث الثقافي ) المتمثل في المواقع الأثرية في المحافظة " .
وعلى ضوء ذلك تم الالتقاء بالسيد محمد صبارنة رئيس دائرة الآثار والسيدة سارة الشماس من دائرة الآثار لبحث سبل التعاون المشترك والآليات التي يمكن إتباعها من أ<ل تعزيز الثقافة الوطنية لدى المواطنين حول التعريف بالمواقع الأثرية وأهميتها على الصعيد الوطني والاقتصادي في حياة المواطنين .
من جانبه عبر صبارنة عن عمق العلاقة ما بين جهاز الشرطة ودائرة الآثار والتي ساهمت في إنجاح العمل وضبط العديدين من منقبي الآثار والأدوات المستخدمة في عملية التنقيب , وذلك من خلال التعاون وتبادل المعلومات وعدم حجبها خدمة لمصلحة العمل , في حين أكدت الشماس على ضرورة البدء في المحاضرات التوعوية لطلبة المدارس حول الأهمية التي تتمتع بها المواقع الأثرية وضرورة تسيير الرحلات المدرسية إليها , مع العلم بأن التوجهات لدى الطلبة نحو الرحلات الترفيهية .
من جانبه أكد الرائد إبراهيم العبسي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل على أن هنالك تعليمات واضحة من قيادة الشرطة للحفاظ على الإرث الحضاري والتتابع التاريخي المتمثل في الحضارات الإنسانية التي مرت بها فلسطين والتي تشهد عليها تلك المواقع والتي قد يعبث بها البعض طمعاً منه في تحقيق بعض المكاسب المادية , متناسياً الأهمية التاريخية والمدلولات التي يمكن استخراجها من هؤلاء الشهود الصامتون على تجذر المواطن الفلسطيني في عمق التاريخ  . الأمر الذي يستوجب البدء بنشاط وطني بالشراكة مع جهات ذات العلاقة من أجل إعادة تأهيل المواقع الأثرية وتوجيه الأنظار إليها ليؤمها الجميع بنفس القدر الذي يتوجهون به المواقع الترفيهية الأخرى .
وفي نهاية اللقاء تم التأكيد من قبل الجميع على تكثيف اللقاءات المشتركة لتحديد آليات العمل لإنفاذ خطة متكاملة لحماية المواقع الأثرية .
ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر