الشرطة تنظم محاضرة عمل حول آفة المخدرات لطلاب جامعة القدس المفتوحة

الشرطة تنظم محاضرة عمل حول آفة المخدرات لطلاب جامعة القدس المفتوحة
تاريخ النشر: 2013/12/04 - 02:00 مساءا

نابلس_ نظمت اليوم الشرطة محاضرة تثقيفية حول مخاطر آفة المخدرات واثرها السلبي على المجتمع لطلبة جامعة القدس المفتوحة بنابلس.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان المحاضرة نظمت بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات وجمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ونادي الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة من أجل تعريف الطلاب والحضور على مضار المخدرات والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها أفراد المجتمع إضافة إلى سبل الوقاية والعلاج التي يجب اللجوء إليها في حالات الإدمان.

وحضر المحاضرة مديرشرطة مكافحة المخدرات الرائد شحادة عامر، ومدير العلاقات العامة والاعلام الرائد ابوغربية والدكتور اياد عثمان رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والملازم اول نهاد عليمي مسؤول التوعية والارشاد في شرطة مكافحة المخدرات .

ورحب عثمان بالحضور شاكراً مديرية الشرطة واهتمامهم بالشريحة الطلابية ومؤكدا  على حرص الشرطة ودورها البارز في استضافة وتنظيم كل ما يسهم في تثقيف وتوعية الطلاب بأهم وأخطر المشاكل التي يمكن أن تعترض طريقهم وتؤثر على دورهم في المجتمع. واشار عثمان الى ان هذه الورشة تندرج في اطار دورة تدريبية تنفذها  الجمعية بالتعاون مع الشرطة والمؤسسات الشريكة ذات العلاقة.

وتحدث الرائد شحادة عن أهم الخدمات التي تقدمها ادارة المخدرات في سبيل الحفاظ على أمن وأمان وسلامة أفراد المجتمع من خلال تكاتفها وتعاونها مع كافة شرائح مجتمع والمؤسسات الشريكة.

ووبين شحادة أن آفة المخدرات أصبحت اليوم خطرا كبيراً يهدد أفراد المجتمع من الشباب مما جعل على عاتق الشرطة مسؤولية كبيرة في مكافحة هذه الآفة التي تفتك بالمجتمعات وتهدد الأجيال المقبلة.

وقال الرائد ابوغربية أن ادارة العلاقات العامة تعمل على تكثيف برنامج محاضرات التوعية لنشر الوعي  بين مختلف شرائح المجتمع وعمل حصانة وسور منيع للتصدي للآفة وعدم الوقوع بخطرها وإبراز حجم المخاطر الناتجة عن استخدامها وتعاطي السموم الضارة باختلاف أنواعها وأشكالها والتي تؤدي بالشباب إلى الانخراط في الأفعال السلوكية الغير سوية .

وقدم الملازم اول عليمي عرضاً تفصيلياً مدعماً بالصور عن أهم المخاطر ومشاكل الإدمان التي تنجم عن استخدام الأدوية العلاجية بشكل غير صحيح وتناولها المفرط ..كما قام بتعريف الحضور والطلاب عن أهم أنواع المخدرات.وتفاعل الطلاب والحضور بالورشة من خلال صرح الاسئلة والاستفسارات حول طبيعة عمل ادارة المخدرات والعقبات التي تواجهها للحد من انتشار تلك الافة.

وشملت المحاضرة زيارة لادارة مكافحة المخدرات وتعريفيهم على المواد المخدرة بالإضافة إلى تقديم ارشادات ونصائح وحلول حول كيفية مواجهة هذه الآفة المميتة وكيفية التواصل مع الشرطة.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر