الشرطة تنظم محاضرة حول المخدرات في نابلس

الشرطة تنظم محاضرة حول المخدرات  في نابلس
تاريخ النشر: 2013/12/10 - 06:29 مساءا

نابلس_ نظمت اليوم الشرطة، محاضرة حول مخاطر افة المخدرات واثرها السلبي على المجتمع بالتعاون مع جمعية مركز المنهل للمرأة والطفل في نابلس. وذكرت ادارة العلاقات العامة الاعلام في الشرطة ان تنظيم المحاضرة تأتي في إطار تحصين المستهدفين وإكساباهم أساليب التوعية في مجال الوقاية من أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلاً عن تعريفهم بمفاهيم الشرطة، وأهمية دورها في المجتمع.

بحضور رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والملازم اول نهاد عليمي مسؤول التوعية والارشاد في شرطة مكافحة المخدرات وعدد من الاخصائيين والمرشدين في الشؤون الاجتماعية. وقال مدير شرطة المحافظة المقدم ياسر ابوحنانة ، ان الشرطة تسعى لتعزيز العلاقة المجتمعية للتوعية من مخاطر افة المخدرات وصولاً إلى مجتمع آمن وخالٍ من سمومها وحمايةً الشباب من مخاطرها الذين هم ثمار المستقبل وحماة هذا الوطن مستقبلاً.

وثمّن عثمان، جهود الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية وشرطة مكافحة المخدرات ، في تعزيز طرق الوقاية من الوقوع فريسة في براثن المخدرات وطرق مكافحتها، من خلال تنظيم محاضرات توعية وتثقيف للفئات المستهدفة لكافة شرائح المجتمع، مشيداً في الوقت نفسه، بادارة المخدرات التي تؤدي أدواراً أمنية وتوعوية .

واستعرض الملازم اول عليمي انواع المخدرات ، ذاكراً الأضرار النفسية والمجتمعية، والمراحل التي تؤثر على المجتمع ومتعاطي المخدرات ، ومدى الارتباط بين الإدمان وطرق إساءة استغلال الأدوية العلاجية "المراقبة طبياً"، ودور ادارة مكافحة المخدرات في الحد من انتشار السموم المخدرة، ، مبيناً أهمية دور المجتمع والأسرة والمدرسة، ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات المعنية في مكافحتها.

ودعا، المستهدفين إلى التعبير عن تفاعلهم ومساهماتهم في نشر التوعية بالمخاطر الناجمة عن السموم المخدرة، ومؤثراتها العقلية وتهديدها المستمر لحياة ومستقبل الأجيال، فضلاً عن تنبيه الأسر وتوعيتها لمساعدة أبنائهم في اختيار الرفقة الصالحة، وأهمية استغلال أوقات فراغهم فيما هو مفيد، وتنمية  شخصيتهم لتمييز الخطأ والصواب.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر