مخيم ( أشبال على طريق الأمن ) يشارك شرطة المرور في عملها بالخليل

مخيم ( أشبال على طريق الأمن ) يشارك شرطة المرور في عملها بالخليل
تاريخ النشر: 2014/01/21 - 01:17 مساءا

الخليل : شارك مخيم ( أشبال على طريق الأمن ) اليوم شرطة المرور في عملها على الشارع العام في مدينة الخليل .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطــــــــة " بأنه واستمراراً لحلقات مشـروع ( أشبال على طريق الأمن ) الذي أطلقته إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل بالتعاون مع المركز الكوري الفلسطيني وبهدف تمكين المشاركين من معرفة مهام شرطة المرور ودورها في تنظيم حركة السير،  تم اليوم تنظيم يوم مروري لطلبة المخيم تنوع ما بين محاضرات نظرية وتدريب عملي في الشارع العام برفقة شرطة المرور " .

وتحدث الملازم رزق شكارنة مسؤول قسم الحوادث بشرطة المرور خلال المحاضرة عن طبيعة عمل الإدارة ودورها الكبير في تنظيم حركة السير في محافظة الخليل، شارحاً في ذات الوقت عن الإشارات المرورية المختلفة وأهمية كل منها في تنظيم حركة السير، مشيراً إلى أهمية نشر التوعية المرورية بين طلبة المدارس بصفة خاصة وذلك لتنظيم حركة عبور الطلاب من وإلى المدارس بشكل يحد من نسبة حوادث السير بين الطلاب .

وتحدث شكارنة خلال محاضرته عن التعليمات اللازمة خلال التدريب الميداني الذي سيقوم به الطلبة خلال تواجدهم في الشارع العام والكيفية التي يتم التعامل بها مع المواطن، إضافة إلى تمكين الطلبة على حمل إشارات المرور وكيفية التعامل معها على خطوط المشاة وكيفية استخدام الشارع والرصيف .

هذا وبعد انتهاء المحاضرات النظرية توجه الطلبة المشاركين إلى التدريب العملي وقاموا بمشاركة شرطة المرور لعملها في الشارع العام من خلال تنظيم حركة سير المركبات وفحصها وإعطاء الإرشادات اللازمة للسائقين وتسيل عبور المواطنين عبر الشارع العام .

بدوره أكد المقدم حقوقي عبد اللطيف القدومي مدير شرطة محافظة الخليل على أن التوعية المرورية والتدريب الميداني والمشاهدة عن قرب تكسب الطالب المعرفة اللازمة بالثقافة المرورية إضافة إلى ترسيخ هذه الثقافة في عقولهم من خلال مشاركتهم الفاعلة في هذا اليوم المروري، مشيراً في ذات الوقت إلى أن هذه التدريبات تساهم وبشكل كبير في إكساب المشاركين الخبرات اللازمة لعمل أفراد الشرطة والتعرف عن قرب لمهما ونشاطات المؤسسة الشرطية وما تقدمه من خدمات كبيرة للمواطن تهدف إلى نشر الأمن والنظام وبسط سيادة القانون .

يشار إلى أن المخيم الشتوي سيتمر لمدة أسبوع وسيتناول فيه المشاركون التدريبات النظرية والعملية الخاصة بعمل الشرطة الفلسطينية من خلال طاقم متخصص في هذا المجال .

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر