الشرطة ومكتبة البلدية يطلقان برنامج التوعية للنادي الشتوي في قلقيلية

الشرطة ومكتبة البلدية يطلقان برنامج التوعية للنادي الشتوي في قلقيلية
تاريخ النشر: 2014/01/27 - 10:15 صباحا

قلقيلية- أطلقت الشرطة اليوم وبالتعاون والتنسيق مع مكتبة بلدية قلقيلية برنامج محاضرات التوعية الأمنية والتثقيفية لنادي المخيم الشتوي الذي ينظم في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرات تهدف لنشر الوعي الأمني بكافة أشكاله وبكافة المواضيع التي تخص أبنائنا، ولنشر التوعية بين صفوف الأشبال والزهرات المشاركين والمشاركات في النادي الشتوي وتعريفهم بعمل الشرطة الفلسطينية، ولكسر الحاجر ما بين رجل الشرطة والأمن والمواطن وخاصة فئة الأشبال والزهرات من الطلاب والطالبات .

وألقى أولى هذه المحاضرات المساعد أول وسيم قادوس مسؤول التوعية المرورية في شرطة المرور بقلقيلية وتحدث فيها حول التوعية المرورية ومفهوم السلامة المرورية، وقدم خلالها مجموعة من الإرشادات والتوجيهات ضمن قانون السير وأهمية تطبيقه وكيفية قطع الشارع وخصوصا للطلاب والطالبات وكيفية السير على الطريق بالشكل الصحيح وكيفية التعامل مع الإشارات المرورية والضوئية، موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق والمواطن وكيفية عبور الشارع مستعرضا في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية .

ومن جانبه قال مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي مصعب يحيى أن هذه المحاضرات في النادي الشتوي يحاضر فيها ضباط مختصين من مختلف الإدارات والأقسام وهي جزء من برنامج شامل أعدته الشرطة في عدد من المجالات وتهدف لتعريف الطلبة بالشرطة وبرامجها والتعاون معها في فرض الأمن والنظام، كما يتم تدريبهم من قبل ضباط الشرطة ميدانياً ونظرياً على عدد من الأمور الشرطية ومنها المرور والأمن وغيرها من المواد إضافة إلى القوانين المختلفة .

ومن جانبها شكرت أ. لينا شاور رئيسة مكتبة بلدية قلقيلية مدير شرطة المحافظة ونائبه وكافة منتسبي مؤسسة الشرطة على تعاونهم المستمر والمميز في عقد مثل هذه المحاضرات والندوات التي لها الأثر الايجابي على أبنائنا داعية المشاركين والمشاركات في النادي الشتوي في هذه المحاضرة إلى الاستفادة مما حصلوا عليه من معلومات مهمة وتطبيقها على ارض الواقع في حياتهم اليومية،  وثمنت دور مؤسسة الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين في المحافظة.

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر