الشرطة تشارك في ندوة حول اثار المخدرات في نابلس

الشرطة تشارك في ندوة حول اثار المخدرات في نابلس
تاريخ النشر: 2014/01/27 - 04:46 مساءا

نابلس_ شاركت الشرطة اليوم في ندوة تثقيفية حول مخاطر آفة المخدرات واثرها السلبي على المجتمع في اللجنة الشعبية لخدمات مخيم العين بنابلس.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان الندوة نظمت من قبل اللجنة الشعبية لخدمات مخيم العين من أجل تعريف االمواطنين والحضور على مضار المخدرات والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها أفراد المجتمع، إضافة إلى سبل الوقاية والعلاج التي يجب اللجوء إليها في حالات الإدمان.

وحضر الندوة مدير شرطة المحافظة المقدم ياسر ابوحنانة وعضو مجلس بلدية نابلس عاصم سالم والدكتور اياد عثمان رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات، ومدير مكافحة المخدرات الرائد شحادة عامر وابراهيم الساحلي امين سر حركة فتح في مخيم العين، ورئيس لجنة الخدمات ضرغام الساحلي، وعدد من المواطنين.

ورحب الساحلي بالحضور شاكراً مديرية الشرطة واهتمامها بتوعية كافة شرائح المجتمع، ومؤكدا  على حرص الشرطة ودورها البارز في المشاركة بكل ما يسهم في تثقيف وتوعية المواطنين بأهم وأخطر المشاكل التي يمكن أن تعترض طريقهم وتؤثر على دورهم في المجتمع.

وتحدث المقدم ابوحنانة في بداية الندوة عن اهمية الحاجة لتوفير الامن والطمأنينة للمجمتع من خلال الشراكة المجتمعية، وبين خلال الندوة الاثار السلبية  للمخدرات في كافة نواحي الحياة سواء اقتصادية او اجتماعية او اخلاقية، موضحاً أهم الخدمات التي تقدمها الشرطة في سبيل الحفاظ على أمن وأمان وسلامة أفراد المجتمع من خلال تكاتفها وتعاونها مع كافة شرائح مجتمع والمؤسسات الشريكة.

وبين ابوحنانة أن آفة المخدرات أصبحت اليوم خطرا كبيراً يهدد أفراد المجتمع من الشباب مما جعل على عاتق الشرطة مسؤولية كبيرة في مكافحة هذه الآفة التي تفتك بالمجتمعات وتهدد الأجيال المقبلة.

وتحدث الدكتور عثمان عن الدور الاسري والتربوي في معالجة انتشار المخدرات والاثار السلبية الناتجة عنها، مؤكدا على تفعيل دورة الاسرة والمجتمع في مكافحة هذه الافة  التي نهدد المجتمع وخاصة الشباب.

وقال الرائد شحادة أن ادارة المخدرات تعمل على  تكثيف جهودها في العمل الامني من اجل التدصدي لظاهرة انتشار المخدرات وايضا تنفيذ برامج تثقيفية لنشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع وعمل حصانة وسور منيع للتصدي لهذه الآفة وعدم الوقوع بخطرها وإبراز حجم المخاطر الناتجة عن استخدامها وتعاطي السموم الضارة باختلاف أنواعها وأشكالها والتي تؤدي بالشباب إلى الانخراط في الأفعال السلوكية الغير سوية .

وتفاعل المواطنين والحضور بالورشة من خلال صرح الاسئلة والاستفسارات حول طبيعة عمل ادارة المخدرات والعقبات التي تواجهها للحد من انتشار تلك الافة.

T.A


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر