الشرطة تنظم محاضرة حول امن المعلومة المحوسبة في قلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة حول امن المعلومة المحوسبة في قلقيلية
تاريخ النشر: 2014/02/02 - 02:14 مساءا

قلقيلية – نظمت  الشرطة  اليوم و بالتعاون مع  مديرية التوجيه السياسي و الوطني محاضرة توعوية تثقيفية حول امن المعلومة المحوسبة  لعدد من منتسبي وحدة الشرطة الخاصة في محافظة قلقيلية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان هذه المحاضرة تأتي  ضمن سلسلة من المحاضرات التثقيفية و الإرشادية  لمنتسبي شرطة المحافظة، وذلك لرفع مستوى الوعي الأمني لديهم  بكافة المواضيع الشرطية، سواء على الصعيد الإداري و العملياتي، أو على صعيد الميداني، وذلك للوصول بهم الى  أرقى المستويات في تنفيذ الواجب و أداء المهمات .

واضاف البيان انه تم تنظيم محاضرة حول امن المعلومات المحوسبة لمنتسبي وحدة الشرطة الخاصة في قلقيلية، وذلك بحضور الرائد إياد عيسي  والرائد حازم خمايسه نائب مدير وحدة الشرطة الخاصة والنقيب حسام سليمان من مرتب العلاقات العامة والأستاذ أسامه حشايكه  وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد وحدة الشرطة الخاصة .

من جهته تحدث الاستاذ حشايكه للحضور عن مفهوم امن المعلومات المحوسبة و طرق الحفاظ عليها، وأكد على أن امن المعلومات يشمل الأرشيف الورقي والحفاظ علية من التلف والضياع، وأيضا الاهتمام البالغ بأمن المعلومات الالكترونية، ووضع برامج لمكافحة الفيروسات و ضرورة تحديث هذه البرامج بشكل دوري ، حتى لا تكون عرضة للاختراق، مع الأخذ بعين الاعتبار عمل نسخ احتياطية لهذه المعلومات المحسوبة خوف من القرصنة والانتهاك .

و في السياق نفسه أكد المقدم حقوقي مصعب يحيى مدير شرطة محافظة قلقيلية على أهمية مثل هذه المحاضرات والتي ترفع من كفاءة ومهارات رجل الشرطة في التعامل مع الأجهزة الالكترونية و الحواسيب، إضافة زيادة ثقافتهم بمعلومات و مواضيع مختلفة بشتى المجالات، تساعدهم بالقيام  بواجبهم على أكمل وجه وهذا يعبر عن الانتماء للوطن وللمؤسسة الأمنية و الشرطية .

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر