الشرطة تشارك في ندوة حول خطر المخدرات على المجتمع في نابلس

الشرطة تشارك في ندوة  حول خطر المخدرات على المجتمع في نابلس
تاريخ النشر: 2014/02/04 - 02:02 مساءا

نابلس_ نظمت الشرطة اليوم ندوة تثقيفية بعنوان خطر المخدرات على المجتمع بالتعاون مع مركز مصادر التنمية الشبابية (نادي جبل النار) بنابلس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان الندوة نظمت من قبل مركز مصادر التنمية الشبابية (نادي جبل النار)من أجل تعريف لجان العمل الصحي بالآثار السلبية التي تسببها المخدرات  وكيفية الوقاية منها و دور المجتمع في التصدي لتلك الآفة الخطيرة.

وحضر الندوة مدير فرع إدارة مكافحة المخدرات بنابلس الرائد شحاده عامر والملازم أول نهاد عليمي مسؤول قسم التوعية والإرشاد في إدارة مكافحة نابلس  وعضو اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية السيده رانيا عدوان والسيده تغريد ياسين من وزارة الصحة والسيد نضال حكيم رئيس نادي المخيمات الصيفية، وبحضور عدد من من لجان العمل الصحي.

و في بداية الندوة رحبت السيدة رانيا عدوان عضو اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية  بالحضور مقدمة الشكر والتقدير لشرطة المحافظة على جهودها في التصدي ومحاربة افة المخدرات ودروها في رفع مستوى الوعي بين مختلف شرائح المجتمع بأهم وأخطر المشاكل التي تؤثر على المجتمع.

وتحدث الرائد شحاده خلال الندوة عن تكثيف الشرطة جهودها في العمل الأمني من اجل التصدي لظاهرة انتشار المخدرات وتنفيذ برامج تثقيفية لنشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع، وعمل حصانه وسور منيع للتصدي لهذه الآفة وعدم الوقوع بخطرها وإبراز حجم المخاطر الناتجة عن استخدامها وتعاطي السموم الضارة باختلاف أنواعها وإشكالها  وآثار السلبية وأسباب انتشارها بين أفراد المجتمع وخاصة بين أوساط الشباب والتي تؤدي الى الانخراط في الأفعال السلوكية الغير سوية موضحا دور إدارة مكافحة المخدرات  في مكافحة هذه الآفة التي تفتك بالمجتمعات وتهدد الأجيال المقبلة.

وقام الملازم أول نهاد عليمي بتقديم عرض عن أنواع المخدرات وأكثرها انتشار في فلسطين، وبعد ذلك دار نقاش وحوار بين المشاركين بالندوة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات حول طبيعة عمل إدارة المخدرات والعقبات التي تواجهها للحد من انتشار تلك الآفة وكان عدد الحضور من المشتركين في الندوة(50) مشترك وكانت مدة الندوة ساعتين

وفي نهاية اللقاء تم تقديم الشكر والتقدير من قبل المركز للرائد شحاده والملازم عليمي على جهودهم في محاربة هذه آلافه .

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
14 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر