الشرطة تنظم محاضرتي توعية حول آفة المخدرات في جنين

الشرطة تنظم محاضرتي توعية حول آفة المخدرات في جنين
تاريخ النشر: 2014/02/11 - 12:25 مساءا

جنين – نظمت الشرطة اليوم محاضرتي توعية حول آفة المخدرات في مدرستين  ثانويتين للإناث والذكور في محافظة جنين وذلك ضمن برنامج محاضرات التوعية الشرطية المعد والموجه إلى مدارس تربية جنين . وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في حضور هاتين المحاضرتين واللتان نظمتا في مدرسة الهاشمية الثانوية للبنات ومدرسة الهاشمية الثانوية للبنين المساعد أول علاء الزريقي من فرع شرطة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة والذي قدم مادة المحاضرتين بحضور (30) طالبه في المحاضرة الأولى و(30) طالب في المحاضرة الثانية إضافة لحضور عدد من المعلمين و المعلمات من كلا المدرستين.

و تمحور موضوع المحاضرتين حول ماهية المخدرات وأنواعها وطرق تعاطيها وتواجدها ووصولها إلى المجتمع من خلال التهريب أو الزراعة أو غير ذلك من طرق .

وأيضا تم التركيز في المحاضرتين وبشكل أساسي على الآثار التدميرية والسلبية التي تصيب الفرد والمجتمع جرآء التعاطي أولا والاتجار ثانيا والسلوكيات غير المنطقية والعدوانية التي يكتسبها الفرد والتي تنعكس على عائلته وبالتالي على مجتمعه الذي يعيش فيه .

وثمن مدير كل مدرسة من كلا المدرستين الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .

وأكد المقدم علي القيمري مدير شرطة المحافظة على أن هذه المحاضرات  التوعوية والتي يعدها كادر مختص في هذا المجال في شرطة المحافظة لها الدور الأساسي والهام في رفع مستوى الثقافة لدى هؤلاء الطلبة وبالتالي العائلة و المجتمع حول هذه الآفة وتبيان الدور الشرطي الحريص على مكافحة هذه الآفة وحماية المجتمع منها  كما أنها هامة في بث الوعي اللازم والتثقيف الذي يجعل المجتمع على درجة عالية من المسؤولية والتعاون في رفض أي أمر دخيل على المجتمع وخارج عن ثقافته وتقاليده ودينه.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر