الشرطة تحاضر في طالبات مدرسة الشارقة الأساسية في قلقيليه

الشرطة تحاضر في طالبات مدرسة الشارقة الأساسية في قلقيليه
تاريخ النشر: 2014/02/19 - 04:57 مساءا

قلقيليه :  استمرار لحملة التوعية الأمنية التي أطلقت بالتنسيق مع مديرية  التربية و التعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني ، فقد عقدت  الشرطة اليوم محاضرتين تثقيفيتين حول حماية الأسرة و التعريف بمؤسسة الشرطة لطالبات مدرسة الشارقة الأساسية في قلقيليه. و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة انه و من منطلق  حرص الشرطة على تعزيز الثقافة الأمنية بين الطلبة و الطالبات بمختلف فئاتهم العمرية ، و توعيتهم بالظواهر والسلوكيات السلبية التي تحيط بهم ، و ذلك  لخلق جيل قادرعلى المحافظة على أمنه الشخصي وان يكون له دور فاعل وايجابي في المجتمع.

مضيفا البيان ان  تنظيم هاتين المحاضرتين  تأتيان ضمن المرحلة الرابعة من برنامج التوعية الأمنية و المتضمن  مختلف المجالات الشرطية والأمنية والقانونية .

من جهته أكد المقدم حقوقي حسام عواد مدير شرطة المحافظة أن الشرطة ماضية في برامجها التوعوية لطلاب المدارس ،حيث تم وضع عدد من الخطط والبرامج والتي تنفذ على مدار العام الدراسي، وبالتعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وبالأخص مديرية التربية و التعليم في المحافظة ، مضيفا ان هذه البرامج استهدفت مختلف فئات الطلبة و كافة المدارس بإرجاء المحافظة .

و في السياق نفسه  تحدث الرائد محمد القدومي مدير فرع حماية الأسرة في شرطة قلقيلية للمشاركين بالمحاضرة عن آلية  عمل قسم حماية الأسرة ،ودوره تجاه الأسرة والمجتمع ، والذي يهدف بالأساس إلى  إيجاد  أسرة خالية من العنف ضمن مجتمع سليم، كما استعرض للطلبة بعض النصائح والإرشادات حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت والاتصال بالمجهول ،كما استعرض كيفية  تعامل الطلاب والطالبات مع الآخرين في حل الخلافات والمشاكل وكيفية مواجهتها بالطرق الصحيحة .

بدوره تحدث الرائد إياد عيسى المفوض السياسي بشرطة المحافظة في محاضرة تعريفية بالشرطة عن أقسامها و إداراتها و واجبات  كل منها  في حفظ الأمن والنظام العام ، مع الأخذ بعين الاعتبار  احترام حقوق وكرامة المواطن الفلسطيني ، و أن الشرطة توصل الليل بالنهار  في سبيل تقديم خدمة الأمن و الأمان لكافة المواطنين .

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر