الشرطة والتربية يطلقان برنامج متابعة الرحلات المدرسية في أريحا

الشرطة والتربية يطلقان برنامج متابعة الرحلات المدرسية في أريحا
تاريخ النشر: 2014/02/24 - 10:02 صباحا

أريحا- أعلنت الشرطة ومديرية التربية والتعليم اليوم، عن إطلاق برنامج متكامل لإدارة موسم الرحلات المدرسية لهذا العام في محافظة أريحا والاغوار.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أنه تم الاتفاق مع مدير التربية والتعليم محمد الحواش وضباط شرطة المرور ولجنة المتابعة في التربية، على  البدء بتطبيق البرنامج الرقابي، والذي يشمل متابعة كل جوانب الرحلات المدرسية سواء تلك التي تنطلق من أريحا باتجاه المحافظات الأخرى، أو الرحلات القادمة إلى أريحا والمتوقع أن يكون عددها كبيرا "  .

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة إلى أن فرعي المرور والسياحة والآثار سيتابعان مع شركائنا من التربية كافة الرحلات، وسيتم فحص الحافلات والتأكد من تطبيقها للشروط وحصولها على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، وأيضا سنواصل التفتيش الدوري على المواقع السياحية والمنشآت والمسابح للتأكد من التزامها بشروط السلامة العامة .

من جهته أكد مدير التربية الحواش على ان وزارة التربية وزعت نشرة توعية وتعليمات على كافة المديريات والمدارس وتشمل إرشادات للسلامة العامة ومنها متابعة الحافلات وأعداد الركاب، على أن هناك لجنة متابعة في المديرية مهمتها التعاون مع الشرطة في متابعة الرحلات والتراخيص الممنوحة للحافلات، والتأكد من الحمولة وسلامة الطلاب، وأيضا سيكون هناك متابعة لكل المخالفات والإبلاغ عنها بشكل مشترك مابين الشرطة والتربية، وأضاف الحواش أن هذه اللجنة ستتابع تنفيذ البروتوكول الوارد من وزارة التربية بمسؤولية كل مديرية تربية عن منطقة اختصاصها .

وتابع البيان " أن غرفة عمليات الشرطة ستراقب وتوجه كل تحركات الدوريات الراجلة والمحمولة، فيما تقوم الشرطة السياحية بمتابعة كل الأمور المتعلقة بالسياحة، وخاصة الباعة المتجولين للتأكد من التزامهم بالتعليمات وعدم استغلال السياح أو الطلاب، إضافة إلى نشر التوعية وتقديم الإرشادات للزوار، وتوفير الحماية و المعلومات اللازمة.

وقال مدير وزارة السياحة في المحافظة إياد حمدان "أن علاقتنا مع الشرطة السياحية متكاملة و عملنا مشترك في كثير من المجالات، فنحن نقوم يوميا بمتابعة الحافلات، و تأمين دخول و خروج الطلاب إلى المواقع الأثرية وجميع المنشآت السياحية، ونجري عمليات التفتيش الدورية  وعبر دائرة التفتيش والترخيص " .

و أضاف حمدان " لدينا مع لجنة السلامة العامة جولات ميدانية متواصلة، وأنتجت الوزارة العديد من الأفلام عن المواقع الأثرية الهامة ومنها  تل السلطان الأثري و قصر هشام الأموي، وسيعرضان للطلاب في قاعات مخصصة للعرض في كلا الموقعين، إضافة إلى إنتاج عشرات آلاف المواد الإعلامية التي تتحدث عن المواقع السياحية مثل تلول أبو العلايق و طواحين السكر وغيرها " .

ويذكر أن محافظة أريحا تزخر بالمواقع الأثرية والتاريخية والتي  يزيد عددها عن 160 موقعا، كما أنها تحوي مواقع سياحية واستجمام وحدائق عامة وخاصة وفنادق ومقاهي وتلفريك أريحا تقدم أفضل الخدمات للزوار ومرتادي هذه الأماكن الفخمة، ويشجع  جوها المعتدل في هذه الفترة من السنة الكثيرين من العائلات الفلسطينية لزيارتها والتمتع بسحر مواقعها الخلابة والتي تأسر القلوب و العقول .

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر