الشرطة تنظم محاضرة توعية حول مخاطر المخدرات للأمهات في نابلس.

الشرطة تنظم محاضرة توعية حول مخاطر المخدرات للأمهات في نابلس.
تاريخ النشر: 2014/02/26 - 05:04 مساءا

نابلس_ نظمت الشرطة بالتعاون مع منظمة شباب الغد اليوم محاضرة توعية بمخاطر وسلبيات المخدرات للأمهات في بنابلس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , إن المحاضرة استهدفت عدد من الأمهات بهدف تعزيز العلاقة المجتمعية ولتعريفهن بأساليب التوعية في مجال الوقاية من أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية وتوعيتهن بكيفية حمايةً أبنائهم من مخاطر المخدرات، فضلاً عن تعريفهم بمفاهيم الشرطة، وأهمية دورها في المجتمع.

وأكد مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي عبد اللطيف ألقدومي على حرص الشرطة البالغ على القيام بواجباتها الأمنية والتثقيفية، باعتبارها إحدى العيون الساهرة على أمن الوطن، و على ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع مع جهود الشرطة لتصدي ومكافحة آفة المخدرات، مؤكدا على دور الأسرة التي يقع على عاتقها المسؤولية الأكبر في حماية ابناؤها من براثن السموم المخدرة، وملاحقة العابثين بأمن واستقرار المجتمع.

وألقى الملازم أول نهاد عليمي مسؤول التوعية والإرشاد في إدارة المخدرات محاضرة تعريفية إمام الأمهات استعرض فيها الأضرار النفسية والمجتمعية، والمراحل التي يمر بها المدمن، ومدى الارتباط بين الإدمان وطرق إساءة استغلال الأدوية العلاجية  مبيناً أهمية دور المجتمع والأسرة والمدرسة، ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات المعنية في مكافحتها.

وقدم للأمهات النصائح والإرشادات في كيفية مساعدة أبنائهم في اختيار الرفقة الصالحة، وأهمية استغلال أوقات فراغهم فيما هو مفيد، وتنمية  شخصيتهم لتمييز الخطأ والصواب.

م.ج

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر