الشرطة تلقي القبض على شخص انتحل صفة الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بيت لحم

الشرطة تلقي القبض على شخص انتحل صفة الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بيت لحم
تاريخ النشر: 2014/03/13 - 12:55 مساءا

بيت لحم - ألقت الشرطة القبض اليوم على شخص بتهمة انتحال صفة الغير والتهديد والتشهير والإساءة لفتيات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بمحافظة بيت لحم.

و ذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن مواطنتان من سكان محافظة بيت لحم قدمن شكاوى لدى شرطة المباحث العامة قبل حوالي شهر حول قيام شخص بإنشاء صفحة على موقع التواص الاجتماعي فيس بوك وانتحال صفة احداهن وقيامه بنشر صور إباحية وشتم وتحقير المشتكيات ونشر عبارات جارحة وقيامه بتهديدهن من خلال قيامه بسرقة صور المشتكية الثانية ودبلجتها بقصد إفساد العلاقة الزوجية .

وأضاف البيان أن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية بإدارة المباحث العامة تمكنت من رصد المشتبه به ومتابعته على حساب الفيس بوك وكشفه ومعرفة هويته ، على الفور حصلت الشرطة على اذن تفتيش لمنزل المشتبه به من النيابه العامة  ، وتحركت الى منزله وألقت القبض عليه متلبساً و ضبطت بحوزته جهاز لابتوب وراوتر انترنت من و ذاكرة وأقراص مضغوطة كان يستخدمها لحفظ الصور والبيانات التي كان ينشرها عبر صفحة الفيس بوك ، وقد تم إحالته الى قسم التحقيق الجنائي تمهيدا لعرضه على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه .

وأكد البيان بان هذه الجريمة تعتبر من جرائم الانترنت  والتي بدأت تظهر مؤخرا داعياً المواطنين إلى عدم الاحتفاظ بمعلومات شخصية مهمة على شاشات الكمبيوتر خوفا من اختراقها من قبل البعض وقيامهم بابتزازهم  .

و دعا البيان الى ضرورة التوجه الى الشرطة و تقديم شكوى في حال تعرض اي شخص لمثل هذه الاعتداءات حيث يتم المتابعة و كشف الجناة من خلال قسم الجرائم الالكترونية في ادارة المباحث الجنائية و تقديهم للعدالة لمنع قضايا الابتزاز و الحفاظ على خصوصية الأشخاص التي يكفلها القانون .

ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 يونيو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر