الشرطة تنظم محاضرة حول ضحايا العنف الأسري في ضواحي القد س

الشرطة تنظم محاضرة حول ضحايا العنف الأسري  في ضواحي القد س
تاريخ النشر: 2014/03/13 - 01:41 مساءا

ضواحي القدس -  نظمت الشرطة اليوم محاضرة  توعوية في مدرسة بنات الجديرة الثانوية بعنوان ( ضحايا العنف الأسري)

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , أن هذه المحاضرة  تأتي ضمن برنامج المحاضرات التي أطلقتها شرطة المحافظة ومديرية التربية والتعليم والتي تهدف إلى تدريب الطلبة على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياتهم وتوثيق العلاقة بين المواطن والشرطة ولنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية والشرطية لدى أبنائنا .

وألقى المحاضرة النقيب زاهر سالم  مدير إدارة الإحداث في شرطة ضواحي القدس وتحدث فيها عن أنواع العنف وأسبابه موضحا إن العنف اتخذ أشكال مختلفة في مجتمعنا منها العنف الجسدي والعنف اللفظي والنفسي والجنسي والتي لها تأثيرات كبيرة على ضحايا العنف .

من جانبه تحدث النقيب رضوان يعقوب مدير فرع العلاقات العامة في شرطة الضواحي  عن  الجانب القانوني وأهمية تطبيق القوانين التي تحمي المرأة والطفل وقدم تعريفا كاملا بقسم حماية الأسرة وآليات عمله ودوره تجاه الأسرة والمجتمع والذي يهدف بالأساس إلى  إيجاد  أسرة خالية من العنف ضمن مجتمع سليم مستعرضا خلالها بعض النصائح والإرشادات للطالبات.

وفي نهاية اللقاء شكرت مديرة مدرسة الجديرة نبيلة مراد الشرطة الفلسطينية و أثنت على أهمية هذه المحاضرات لما لها من دور في تثقيف الطالبات وزيادة معرفتهن بما يحدث في المجتمع من مظاهر سلبية التي تؤثر سلباً على حياتهم وطالبت بزيادة أللقاءات و المحاضرات التثقيفية حول الموضوع.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر