الشرطة تنظم سلسلة محاضرات حول الأجسام المشبوهة ومضار التدخين في جنين.

الشرطة تنظم سلسلة محاضرات حول الأجسام المشبوهة ومضار التدخين في جنين.
تاريخ النشر: 2014/03/19 - 01:11 مساءا

جنين – نظمت الشرطة اليوم سلسلة محاضرات حول الأجسام المشبوهة ومضار التدخين في كل من مدرستي بنات يعبد الأساسية الثانية وبنات يعبد الأساسية الثالثة في محافظة جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان الملازم أول نادر علاونة من فرع هندسة المتفجرات قام بتقديم مادة المحاضرتين وذلك في مدرسة بنات يعبد الأساسية الثانية وبنات يعبد الأساسية الثالثة بحضور (45) طالبة في المحاضرة الأولى و(47) طالبة في المحاضرة الثانية وتمحور موضوع المحاضرتين حول موضوع المتفجرات ومخاطرها و التعريف بفرع هندسة المتفجرات وماهيته كما تم التطرق إلى شرح مستفيض عن الأجسام المشبوهة ومخاطرها وكيفية التصرف الصحيح في حالة العثور عليها.

والتأكيد على ضرورة إبلاغ الشرطة في حال العثور على أي جسم مشبوه وعدم الاقتراب أو التعامل مع هذه الأجسام بالنقل أو اللمس أو الاقتراب منها حرصا على سلامة المواطنين أولا وتحقيقا للمصلحة والسلامة العامة.

كما تخلل المحاضرتين نقاش من قبل الطالبات بطرح الأسئلة والإجابة عليها والإشادة من قبل مديرتي المدارستين  بهذه المحاضرات والمعلومة القيمة المقدمة ومدى التطور الحاصل في الأداء والعمل الشرطي وفي ذات السياق نظمت الشرطة اليوم محاضرتي توعية في موضوع مضار التدخين في مدرستين أساسيتين للإناث في محافظة جنين وذلك ضمن برنامج محاضرات التوعية الشرطية المعد والموجه إلى مدارس تربية جنين.

وأضاف البيان انه شارك في حضور هاتين المحاضرتين واللتان نظمتا من قبل فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة بالتعاون مع تربية وتعليم جنين في مدرسة بنات يعبد الأساسية الثانية وبنات يعبد الأساسية الثالثة في بلدة يعبد قضاء المحافظة.

وقدم مادة المحاضرتين المساعد أول علاء الزريقي من فرع مكافحة المخدرات  بحضور (60) طالبة في المحاضرة الأولى و(54) طالبة في المحاضرة الثانية إضافة لحضور عدد من المعلمات من كلا المدرستين.

و تمحور موضوع المحاضرتين حول التوعية بمخاطر التدخين والآثار السلبية التي تعود على الفرد من الناحية الصحية والنفسية والمادية إضافة إلى مضار ذلك على البيئة والسلامة العامة.

وثمنت مديرة كل مدرسة من كلا المدرستين الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك.

وأكد المقدم علي القيمري مدير شرطة المحافظة على أن هذه المحاضرات  التوعوية والتي يعدها كادر مختص في هذا المجال في شرطة المحافظة لها الدور الأساسي والهام في رفع مستوى الثقافة لدى هؤلاء الطلبة وبالتالي العائلة و المجتمع حول هذه الآفات سواءً كانت آفة التدخين أو آفة المخدرات والتعاون الدائم في رفض أي أمر دخيل على المجتمع وخارج عن ثقافته وتقاليده ودينه.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر