الشرطة تنظم محاضرات حول الأجسام المشبوهة والسلامة المرورية والمخدرات محاضرة في نابلس وسلفيت.

الشرطة تنظم محاضرات حول الأجسام المشبوهة والسلامة المرورية والمخدرات محاضرة في نابلس وسلفيت.
تاريخ النشر: 2014/03/20 - 01:20 مساءا

محافظات _ نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعوية إرشادية حول الأجسام المشبوهة والسلامة المرورية والمخدرات في محافظتي نابلس وسلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة , إن عقد هذه المحاضرة تندرج  في إطار برنامج الثقافة الأمنية الذي أطلقته الشرطة بالتعاون مع التربية والتعليم بتغطية محاضرات توعية من اجل ترسيخ مفهوم الأمن وتأسيس وعي وحس أمني لطلبة المدرسة والمحافظة على المسيرة التعليمية وإنجاحها وتوعيتهم من إخطار الظواهر السلبية وخلق بيئة مدرسية آمنه.

وألقى النقيب ساهر حجازي مدير إدارة هندسة المتفجرات بالشرطة، محاضرة لطلاب مدرسة المخفية الأساسية للبنين وكان عدد المستفدين من المحاضرة 70 طالب من طلاب المدرسة تحت شعار الأمن مسؤولية الجميع وتناول فيها منظومة متكاملة عن خطر الأجسام المشبوهة والألعاب النارية وعدم لمس أية جسم مشبوه والاتصال على الرقم المجاني للشرطة (100) وإبلاغ عنه لترسيخ المعلومات في أذهان الطلاب مشيراً إلى ظاهرة عدم لمس والاقتراب من هذه الأجسام المشبوهة لما تسببه من مخاطر كبيرة على الطلاب والمجتمع والمواطن.

وفي ذات السياق نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية حول السلامة المرورية لطلاب مدرسة محمد عزت دروزه الاسياسيه المختلطة بنابلس.

و أوضح البيان إن تنظيم هذه المحاضرات تأتي في إطار برنامج محاضرات التوعية الأمنية الذي أطلق بالتعاون مع التربية والتعليم لتعزيز الوعي الأمني ونشر الثقافة الأمنية بين الطلبة و من اجل المحافظة على المسيرة التعليمية وإنجاحها وتوعيتهم من مخاطر السلوكيات السلبية.

وألقى الملازم أول واجد الحلبي من إدارة المرور في شرطة المحافظة محاضرة   حول رفع الوعي الأمني والمروري بصفة خاصة لدى طلاب المدارس وأضاف البيان أن الشرطة مستمرة في ببرنامج التوعية والإرشاد لطلاب المدارس والتوعية المرورية. للحد من ظاهرة الحوادث ولتحقيق السلامة المرورية وكيفية عبور الطريق بشكل امن حيث حضر المحاضرة (60) طالب من المدرسة حيث تفاعل الطلاب مع المحاضرة بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات.

وفي سياق متصل نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول المخدرات ومخاطرها في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة   في محافظة سلفيت .

و أوضح البيان , أن شرطة مكافحة المخدرات نظمت محاضرة  لطلاب الصف العاشر وهم الفئة العمرية الأكثر حساسية واستهدافاً من قبل مروجي المخدرات وتجارها وقاموا بتوزيع بروشورات توضيحية على الطلاب.

وأضاف البيان أن المحاضر أوضح للطلاب الآثار السلبية الناجمة عن تعاطي المخدرات وأثارها على الفرد والأسرة والمجتمع بشكل عام وقدم شرحا مفصلاً للطلبة على كيفية التعرف على هذه المواد والوقاية منها. وأشار البيان إلى أن هذه المحاضرات جاءت ضمن برنامج التوعية المدرسية الذي تعمل عليه الشرطة ووزارة التربية والتعليم والذي يشمل كافة مدارس المحافظة بمختلف الفئات العمرية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر