الشرطة تنظم محاضرات توعوية لطلبة مدارس في جنين

الشرطة تنظم محاضرات توعوية لطلبة مدارس في جنين
تاريخ النشر: 2014/03/23 - 02:25 مساءا

جنين – نظمت الشرطة اليوم محاضرات حول موضوع المواد المتفجرة والية التعامل معها وحول السياحة والاثار لمدرستي هشام الكيلاني الثانوية للذكور ومدرسة كفيرت الثانوية للبنات في بلدة كفيرت قضاء المحافظة.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان فرع العلاقات العامة والاعلام بشرطة جنين وفرع هندسة المتفجرات وفرع السياحة والاثار نظموا هذه المحاضرات حيث قدم الملازم أول نادر علاونة من فرع هندسة المتفجرات مادة محاضرتي المتفجرات  بحضور (42) طالب في المحاضرة الأولى و(45) طالبة في المحاضرة الثانية وتمحور موضوع المحاضرتين حول  موضوع المتفجرات ومخاطرها والتعريف بفرع هندسة المتفجرات وماهيته كما تم التطرق إلى شرح مستفيض عن الأجسام المشبوهة ومخاطرها وكيفية التصرف الصحيح في حالة العثور عليها.

والتأكيد على ضرورة إبلاغ شرطة المحافظة في حال العثور على أي جسم مشبوه وعدم الاقتراب أو التعامل مع هذه الأجسام بالنقل أو اللمس أو الاقتراب منها حرصا على سلامة المواطنين أولا وتحقيقا للمصلحة والسلامة العامة.

واضاف البيان ان المساعد أول طارق قصراوي من فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة قدم مادة محاضرتي السياحة والاثار والتي ركزت مادتها على تقديم نبذة عن فرع شرطة السياحة والآثار ومهامه و أهمية حماية التراث والموروث الأثري والمحافظة عليه والذي يعكس تاريخ أجدادنا وثقافتنا وتجذرنا في هذه الأرض والجهود المبذولة من قبل الفرع في سبيل ذلك.

وتخلل هذه المحاضرات تفاعل كبير من قبل الطلبة والمعلمين المشاركين فيها بطرح الأسئلة المتنوعة والنقاش في مواضيعها.

وأشاد مدراء هاتين المدارسين  بدور الشرطة الهام في المجتمع والتطور الملحوظ في أداء شرطة المحافظة وانعكاس ذلك على حفظ الأمن والأمان للمواطن.

T.A


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
12 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر