أريحا : الشرطة تخرج دورتين حول الحاسوب والشرطة المجتمعية

أريحا : الشرطة تخرج دورتين حول الحاسوب والشرطة المجتمعية
تاريخ النشر: 2014/03/25 - 03:48 مساءا

أريحا - خرجت الشرطة اليوم دورة حول تدريب مدربي الشرطة المجتمعية و دورة متخصصة في علوم الحاسوب " مكاتب بلا ورق" وبحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح .

وأشار المقدم صباح في تخريج الدورة الخاصة بمكاتب بلا ورق الى أن الكلية ماضية في عقد الدورات التخصصية حسب الاحتياج التدريبي والذي تقرره إدارة التدريب وفي برامج تدريبية متقدمة ، وهي تخطط لإطلاق برامج أخرى أكثر تقدما ، تهدف لتأهيل طواقم الشرطة وصقل خبراتهم في كافة المجالات الشرطية و الإدارية ولتقديم الخدمة المميزة للمواطنين .

واضاف البيان "أن هذه الدورة استمرت لمدة أربعة أيام وشارك فيها 15 ضابط من مختلف الإدارات والأقسام والمحافظات ، وحاضر فيها مصمم التعليم الالكتروني ومشرف دورات الحاسوب الرائد سامر مهنا " .

واكد البيان ان من أهداف هذا البرنامج هي التعريف بالاتصال الكتابي وتحقيق انسياب و تبادل المعلومات بين مختلف فروع الإدارات الفرعية و الدوائر العامة المركزية ، كما سيتعرف المشاركون على أنواع الاتصالات وإعدادها الكترونيا ، و فهم النظام الجديد الذي تستخدمه الشرطة (الشبكة و المستخدمون) ، و الأرشفة وتطبيقاتها الكترونيا ، ومعايير تمرير المراسلات وتقديم التقارير والرد عليها " .

وفي نفس السياق خرجت كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا اليوم، الدورة  التخصصية الأولى في تدريب مدربين للشرطة المجتمعية، وذلك بحضور المقدم احمد ابو الرب مدير ادارة التدريب ممثلا عن سيادة اللواء حازم عطاالله مدير عام الشرطة و مدير الكلية المقدم زاهر صباح

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هذه الدورة شارك فيها 17 ضابطاً من مختلف الإدارات والمحافظات وعدد من ضباط الكلية، واستمر لمدة 4 أيام من التدريب ، وحاضر فيها مدربون من إدارة العلاقات العامة والاعلام متخصصون في هذا المجال".

وأشار المقدم ابو الرب إلى أن للدور المجتمعي للشرطة أهميه كبيرة، وهذا ما دعا قياده الشرطة والتدريب لعقد مثل هذه الدورة والاستفادة من كل الخبرات المحلية والإقليمية وحتى الدولية في هذا المجال ,وهي تأتي للنهوض بالشرطة المجتمعية كعمل شرطي مساند وموازي للدور الاعتيادي للشرطة في حفظ الأمن والنظام العام.

ويدرب في الدورة الرائد فريد لداودة والرائد اشرف مطلق والنقيب اياد دراغمة ، وحضر الافتتاح عدد من المشرفين وضباط الكليه  .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر