62 الف سائح زاروا محافظتي بيت لحم و الخليل خلال الأسبوع الماضي

62 الف سائح زاروا محافظتي بيت لحم و الخليل خلال الأسبوع الماضي
تاريخ النشر: 2014/03/29 - 05:46 صباحا

محافظات  –  زار أكثر من 62 سائح وسائحة خلال الاسبوع الماضي محافظات بيت لحم ، الخليل و جنين  .

و ذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه في إحصائية لشرطة السياحة والآثار في بيت لحم أكدت دخول 31069 سائح وسائحة إلى بيت لحم خلال الأسبوع الماضي بهدف السياحة والحج إلى كنيسة المهد وزيارة الأماكن المقدسة في المحافظة كما بينت الإحصائية أنهم دخلوا المحافظة بـ 797 حافلة سياحية تم تنظيم دخولهم وتنقلهم من قبل الشرطة وتقديم الإرشادات اللازمة لهم ومتابعة تحركاتهم .

وأضاف البيان أن  الإحصائية بينت أن الجنسية الروسية كانت الأكثر حضورا بين السياح الوافدين إلى بيت لحم  والمقيمين في فنادقها بينما تأتي الجنسية الأمريكية في المرتبة الثانية والألمانية في المرتبة الثالثة ، والمحليين بلغ عددهم 1467 وعرب الداخل 803 . وأكد البيان أن الحركة السياحية بالمدينة المقدسة كانت نشطة خلال الأسبوع الماضي وهناك ارتفاع بعدد السائحين الذين زارو المدينة .

واضاف البيان بانه اقام قي فنادق مدينة بيت لحم 21803 سائح وسائحة من مختلف الجنسيات وقد كانت الجنسية البولندية الاكثر اقامة في الفنادق وتاتي الجنسية الروسية في المرتبة الثانية بينا الالمانية في المرتبة الثالثة .

و في ذات السياق وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل " بأنه وبحسب التقرير الأسبوعي الصادر عن شرطة السياحة والآثار في الخليل , فقد بلغ عدد السائحين والزوار الذين استقبلتهم مدينة الخليل 14 ألف سائح وزائر من بينهم (4000) سائح و(6000) زائر من عرب الداخل و(3000) من باقي محافظات الوطن " .

وأضاف البيان بأن الحركة السياحية قد تركزت على البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف وكنيسة المسكوبية الروسية إضافة إلى العديد من المناطق الأثرية التاريخية القديمة التي تتمتع بها مدينة الخليل .

هذا وتقوم شرطة السياحة والآثار بعمل جولات تفقدية دورية على معظم هذه الأماكن وذلك لضمان حفظ الأمن والنظام وتوفير الأجواء المناسبة للسياح والزائرين للتمتع بما تذخر به الخليل من مواقع أثرية وتاريخية ودينية .

وفي محافظة جنين أظهر تقرير شرطة السياحة والآثار في محافظة جنين أن عدد السياحة المحلية من مختلف المحافظات(13030) مواطن ومواطنة ,وفلسطينيي أل 48 بلغ (4660) زائرا , والأجانب (431) سائح بينما بلغ عدد النزلاء في فنادق المدينة للفترة نفسها وحسب التقرير (353) نزيلا .
وأشار البيان أن بان المواقع السياحية والمتنزهات إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية  شهدت حركة نشطة للسياحة المحلية حيث شجع جو جنين المعتدل الكثير من العائلات لزيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة فيها وفي محيطها من القرى والمناطق المفتوحة  إضافة للحالة الأمنية والهدوء الذي يسود المحافظة بشكل عام .
وينفذ فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة العديد من المبادرات والجولات التفتيشية على المواقع السياحية وبالتعاون مع الجهات المختصة للحفاظ على امن وأمان السياح والزائرين للمواقع الأثرية وحفظ الموروث الأثري من العبث أو التخريب إضافة إلى توفير الأجواء الملائمة للتمتع بما تزخر به المحافظة من طبيعة خلابة جاذبة للسياحة والاصطياف.
ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
12 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر