الشرطة تنظم ورشة عمل حول النوع الاجتماعي بالشرطة في طولكرم

الشرطة تنظم ورشة عمل حول النوع الاجتماعي بالشرطة  في طولكرم
تاريخ النشر: 2014/03/30 - 12:43 مساءا
طولكرم - نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل حول النوع الاجتماعي بالشرطة ودور المرأة في التنمية وذلك لعدد من منتسبي ومنتسبات الشرطة في قاعة مديرية شرطة طولكرم.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ” بأنه وبالتنسيق وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة  تم عقد ورشة عمل حول النوع الاجتماعي ودور المرأة الفلسطينية في التنمية, قدمتها الرائد وفاء الحسين لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد  شرطة محافظة طولكرم.

بحضور مدير شرطة طولكرم المقدم حقوقي موسى يدك واللجنة التوجيهية للنوع الاجتماعي بالشرطة مكونة من المقدم نائل شرفا نائب مدير العلاقات العامة والاعلام و المقدم خالد حمارشة نائب مدير الادارة والتنظيم والنقيب عبلة ابو الرب مديرة وحدة حماية الاسرة في شرطة رام الله.

من جانبه رحب المقدم حقوقي موسى يدك باللجنة التوجيهية و بالرائد وفاء الحسين, وأكد على ضرورة فهم كوادر الشرطة لطبيعة النوع الاجتماعي ومفاهيمه .

وتحدثت الرائد وفاء مدير وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة الفلسطينية خلال الورشة عن الدور الكبير الذي تقوم به المرأة داخل المجتمع بشكل عام وداخل مؤسسة الشرطة بشكل خاصةً مما ينعكس إيجابا في عملية التنمية بشتى المجالات, مشيرة إلى دورها الرئيسي داخل الأسرة في تربية وتنشئة الأطفال التنشئة السليمة بشكل يساهم في النهوض بهذا المجتمع وتطوره .

وأضافت بأن للمرأة دورها المهم في المجتمع كالرجل فهي القاضية والمعلمة والطبيبة والشرطية والمربية, لذلك يجب علينا أن نحترم هذا الدور كونها جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع الذي كفل فيه القانون حقوقها ووفر لها حرياتها على اساس المساواة بمعيار الكفاءة.

وأشادت الرائد الحسين بدور قيادة الشرطة على الاهتمام  الذي منحته للمرأة العاملة في مؤسسة الشرطة حيث وصلت لدرجة قيادية متقدمة, وأشارت إلى نماذج عديدة تم تقدم المرأة العاملة في الشرطة على أساس الكفاءة وليس على أساس الجنس.

وأجابت اللجنة التوجيهية للنوع الاجتماعي بالشرطة على جميع الأسئلة والاستفسارات من الحضور .

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر