الشرطة تشارك في ورشة عمل حول الحد من مظاهر العنف في المدارس في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول الحد من مظاهر العنف في المدارس في جنين
تاريخ النشر: 2014/04/15 - 09:37 صباحا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل بعنوان الحد من مظاهر العنف في المدارس في قاعة الشهيد قدورة موسى في مقر محافظة جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ,  بأنه شارك في حضور الورشة السيد كمال أبو الرب ممثلا لعطوفة محافظ جنين والرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة والدكتور بسام الديسي مدير مؤسسة هانس زايدل الألمانية وبمشاركة قرابة (50) ضابط وضابط صف من شرطة المحافظة من مختلف الإدارات والأقسام فيها والسيدة وفاء زكارنه رئيسة جمعية اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي وبحضور ممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية وطلبة من جامعة القدس المفتوحة وكانت الورشة بدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

وقد هدفت الورشة إلى الحد من مظاهر العنف في المدارس و تحسين التواصل بين أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وطلبة المدارس.

وفي كلمته دعا الأستاذ كمال أبو الرب إلى أهمية التعاون المجتمعي حول موضوع الورشة والتشبيك ما بين مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسة الأمنية من اجل إزالة أي سلبيات قد تعترض المجتمع وتؤثر في مسيرته.

وأكد الدكتور بسام الديسي بان المؤسسة ومن خلال توجهاتها تسعى دوما من خلال ورشات العمل واللقاءات والندوات التي تنظمها إلى خلق بيئة أمنه في المجتمع الفلسطيني وإبعاده عن مظاهر العنف سواء المدرسي أو المجتمعي.

ودعت السيدة وفاء زكارنه إلى تأكيد دور الأطر النسوية ومساهمتها في إرساء قواعد النظام وتحمل مسؤولياتها حيال ذلك.

بدوره شدد الرائد أوس عطياني مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة  على ضرورة تغيير الصورة النمطية السائدة عن مؤسسة الشرطة مؤكدا على أن الشرطة تحرص على حماية حقوق وحريات المواطنين وأنها جهة رقابية على من يخالف القانون ودعا إلى تأكيد الشراكة المجتمعية لحل كافة الأزمات ومكافحة ظاهرة العنف في المدارس.

كما وطالب بالعمل على مساندة التربية والتعليم في تفعل مجالس أولياء أمور الطلبة مشددا على أهمية استغلال الإمكانيات والخبرات الموجودة في الشرطة من خلال برنامج الشراكة والخدمات التي تقدمها وبرنامج التوعية المدرسية وقسمي الأحداث وحماية الأسرة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر