115 ألف سائح زاروا محافظات الخليل و نابلس وجنين الأسبوع الماضي

تاريخ النشر: 2014/04/19 - 06:42 صباحا

محافظات : استقبلت محافظات الخليل و نابلس و طولكرم الأسبوع الماضي 115 ألف سائح وزائر تنقلوا خلالها على مختلف الأماكن الأثرية والتاريخية .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه ووفق التقرير الصادر عن شرطة السياحة والآثار بمحافظة الخليل , فقد بلغ عدد السائحين والزوار لمدينة الخليل الأسبوع الماضي إلى حوالي 18 ألف سائح وزائر تجولوا على مختلف الأماكن السياحية والأثرية والتاريخية المتعددة " .

وذكر البيان ان الشرطة وضعت خطة امنية من اجل ضمان الأمن والاستقرار والسلامة للجميع وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين خلال زيارة منتزهات وشلالات ومسابح ومطاعم الباذان،وتقديم افضل الخدمات الامنية لهم .

وانتشرت شرطة السياحة والآثار في الأماكن العامة والسياحية والترفيهية والمنتزهات من اجل توفير الأجواء المناسبة للزوار وتنظيم حركة السير منعاً من الازدحام المروري .

وانتشرت شرطة السياحة والآثار في الأماكن العامة والسياحية والترفيهية والمنتزهات من اجل توفير الأجواء المناسبة للزوار وتنظيم حركة السير منعاً من الازدحام المروري.

وقد تركزت الحركة السياحية في مناطق البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف وجواره وما يحتويه من معالم أثرية ودينية يعود تاريخها إلى أكثر 4000 سنة كالغار الشريف ومقامات الأنبياء إبراهيم وإسحاق ويعقوب ويوسف عليهم السلام .

في المقابل تقوم شرطة السياحة والآثار وشرطة البلدة القديمة بعمل جولات تفقدية دائمة على مختلف هذه الأماكن لضمان حفظ الأمن والنظام وتهيئة الأجواء المناسبة للزوار والسائحين للتمتع بما تذخر به مدينة الخليل من معالم أثرية ودينية وتاريخية قديمة .

وفي محافظة نابلس شهدت منتزهات المحافظة حركة نشطه خلال الاسبوع الماضي وزيادة ملحوظة في عدد الزوار والسائحين القادمين اليها من محافظات الوطن وعرب الداخل حيث بلغ عدد الزائرين اكثر من 46300 الف زائر.

وفي محافظة جنين  وبناء على بيانات المواقع السياحية أظهر أن عدد السياحة المحلية من مختلف المحافظات(14640) مواطن ومواطنة ,وفلسطينيي أل 48 بلغ (6600) زائرا , والأجانب (18) سائح بينما بلغ عدد النزلاء في فنادق المدينة للفترة نفسها وحسب التقرير (1472) نزيلا .

وأشار البيان بان المواقع السياحية والمتنزهات إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية  شهدت حركة نشطة للسياحة المحلية حيث شجع جو جنين المعتدل الكثير من العائلات لزيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة فيها وفي محيطها من القرى والمناطق المفتوحة  إضافة للحالة الأمنية والهدوء الذي يسود المحافظة بشكل عام .

وفي محافظة طولكرم زار أكثر من30  ألف سائح وزائر ، مسجلة بذلك أعلى نسبة يومية للسياح والزوار مقارنه بالسنوات الماضية وخاصة السياحة المحلية.
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام أن تقرير شرطة السياحة والآثار خلال الاسبوع المنصرم بمحافظة طولكرم كشف أن عدد الزائرين الذين توافدوا الى المدينة خلال الاسبوع المنصرم بلغ اكثر من (100) ألف مواطن ومواطنة من الزوار المحليين من مختلف المحافظات ورحلات طلاب المدارس ، ومن فلسطينيي ألـ48.
وأشار البيان أنه تم تسجيل اعلى نسبة يومية للسياح والزوار ليوم امس الجمعة حيث بلغ عدد الزوارللمدينة   (30) ألف سائح وزائر ولم تسجل أي حادثة في المواقع والمنشآت السياحية في المحافظة ، وذلك للإجراءات التي اتخذتها شرطة محافظة طولكرم بكافة إداراتها وأقسامها وللانتشار المكثف لعناصر الشرطة السياحية وشرطة المرور ومركز مدينة طولكرم في كافة المنشآت السياحية الكبرى.

ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر