255ألف سائح وزائر زاروا محافظات نابلس و الخليل و جنين خلال الاسبوع الماضي

255ألف سائح وزائر زاروا محافظات نابلس و الخليل و جنين خلال الاسبوع الماضي
تاريخ النشر: 2014/05/03 - 06:34 صباحا

محافظات - زار أكثر من 255 ألف سائح و زائر محافظات نابلس و الخليل و جنين و قلقيلية خلال الأسبوع الماضي تنقلوا خلالها على مختلف المعالم الأثرية و السياحية

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان الشرطة وضعت خطة امنية من اجل ضمان الأمن والاستقرار والسلامة للجميع وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين خلال زيارة السائحين ،وتقديم افضل الخدمات الامنية لهم .

ففي محافظة نابلس شهدت المدينة حركة نشطه خلال الاسبوع الماضي خاصة مع قدوم فصل الصيف في عدد الزوار والسائحين القادمين اليها من محافظات الوطن وعرب الداخل حيث بلغ عدد الزائرين اكثر من 66550 الف زائر.

وفي محافظة الخليل بلغ عدد السائحين والزوار خلال الأسبوع الماضي 22 ألف سائح وزائر تنقلوا خلال على مختلف الأماكن والمواقع الأثرية والسياحية " .

وتحوي مدينة الخليل العديد من المعالم والأماكن التراثية والدينية القديمة كالحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة وتكية سيدنا إبراهيم والتي تعد مزاراً للسائحين والزائرين العرب والأجانب , إضافة إلى اشتهارها بالعديد من الصناعات والحرف اليدوية كصناعة الفخار والزجاج والخزف .

وفي محافظة جنين بلغ عدد السائحين من مختلف المحافظات(14850) مواطن ومواطنة ,وفلسطينيي أل 48 بلغ (7570) زائرا , والأجانب (247) سائح بينما بلغ عدد النزلاء في فنادق المدينة للفترة نفسها وحسب التقرير (1118) نزيلا .

وأشار البيان بان المواقع السياحية والمتنزهات إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية  شهدت حركة نشطة للسياحة المحلية حيث شجع جو جنين المعتدل الكثير من العائلات لزيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة فيها وفي محيطها من القرى والمناطق المفتوحة  إضافة للحالة الأمنية والهدوء الذي يسود المحافظة بشكل عام .

وفي محافظة قلقيلية بلغ عدد السياح والزوار الذين دخول المدينة ، وخاصة الذين توجهوا الى متنزه وحديقة الحيوانات ومدينة الألعاب والمتحف العلمي بلغ (145550) زائر وسائح، تنوعوا ما بين من زائرين  داخل الخط الأخضر، ورحلات مدرسية قادمة من كافة المحافظات وزوار وعائلات من كافة محافظات الوطن .

و تنفذ أفرع شرطة السياحة والآثار العديد من المبادرات والجولات التفتيشية على المواقع السياحية وبالتعاون مع الجهات المختصة للحفاظ على امن وأمان السياح والزائرين للمواقع الأثرية وحفظ الموروث الأثري من العبث أو التخريب إضافة إلى توفير الأجواء الملائمة للتمتع بما تزخر به المحافظة من طبيعة خلابة جاذبة للسياحة والاصطياف.

ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر