وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان يزور مديرية شرطة محافظة جنين

وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان يزور مديرية شرطة محافظة جنين
تاريخ النشر: 2014/05/04 - 11:11 صباحا

جنين – زار وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والمكون من الأستاذ علاء نزال مدير مكتب الهيئة المستقلة في منطقة الشمال والأستاذ محمد كمنجي مدير مكتب الهيئة المستقلة  في مدينة جنين مديرية شرطة المحافظة وكان في استقبال الوفد الضيف المقدم علي القيمري مدير شرطة المحافظة والرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة.

وأثناء الزيارة دار الحديث حول التطور المنهجي والمدروس لآلية العمل الشرطي في المحافظة والمستوى المتقدم الذي أحرزته شرطة المحافظة في التعامل مع المواطن والحفاظ على حقوقه أثناء تواجده طرف جهاز شرطة المحافظة على الرغم من محدودية الإمكانات المتاحة لديهم من تجهيزات ومعدات وإنجاز المهام في كشف القضايا المطروحة عليهم .

إضافة إلى التطرق إلى عدة مواضيع تهم المواطن والية التصرف معه أثناء تنفيذ المهام والواجبات الشرطية بالشكل الذي يضمن حقوقه وكرامته.

وأكد المقدم علي القيمري مدير شرطة المحافظة على أن الالتزام بالقواعد القانونية في إنجاز العمل الشرطي وصحة الإجراءات سبيل إلى صون حقوق المواطن وان حلقة الوصل ما بين مؤسسة شرطة المحافظة والمواطن هي القانون وأن رجال الشرطة يتعامل مع المواطن باحترام ويحترم  فيه  ثقافته وتفهمه للعمل الشرطي في ظل زيادة الوعي لديهم بحقوقهم وواجباتهم.

وان هناك حرص دائم حول التعميم المستمر على منتسبي شرطة المحافظة على أن تكون آلية العمل الشرطي مبنية على الالتزام الكامل بالقانون وعدم التعامل مع أي مهمة من خلال الدافع الشخصي وإنما من خلال دافع تطبيق القانون نظرا للحرص الأكيد على هذه الرسالة وتطبيقها.

إضافة إلى التأكيد على أن العلاقة التكاملية في العمل التي تجمع الشرطة بالنيابة والقضاء مبنية على أساس التعاون والتنسيق الدائم ووجود الشريحة الواسعة والمتعلقة في جهاز الشرطة تسهل العمل الشرطي وتقلل بشكل كبير حدوث أي تجاوزات للقانون وخاصة أثناء التعامل مع المواطنين في القضايا التي تعرض على مؤسسة شرطة المحافظة.

ونضع دائما صوب أعيننا بان لمواطننا الحق في الحصول على الخدمة الأمنية الكاملة وحفظ أمنه وأمانه الذي يعد رسالة الشرطة السامية.

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر