الشرطة تكرم السائقين الملتزمين وشرطة المرور وتفتتح معرضا مروريا بمناسبة أسبوع المرور في طولكرم

الشرطة تكرم السائقين الملتزمين وشرطة المرور وتفتتح معرضا مروريا بمناسبة أسبوع المرور في طولكرم
تاريخ النشر: 2014/05/07 - 03:13 مساءا

طولكرم – كرمت الشرطة اليوم إدارة شرطة المرور وعدد من سائقي العمومي ومكاتب (التاكسي) تقديرا لجهودهم والتزامهم بقواعد وقوانين المرور  وافتتحت معرضا مروريا  وذالك ضمن فعاليات مناسبة أسبوع المرور العربي تحت شعار(معاً من اجل بيئة مرورية آمنة للجميع) في قاعة ريم البوادي في   طولكرم   .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ,  أن حفل التكريم أقيم تحت رعاية السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ضمن فعاليات ونشاطات أسبوع المرور العربي بحضور عطوفة محافظ محافظة طولكرم د.اللواء عبد الله كميل والمقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة والمقدم أبو زنيد أبو زنيد مدير شرطة المرور بالشرطة و المقدم زاهي سعادة نائب قائد منطقة طولكرم و المقدم محمد أبو بكر نائب مدير شرطة المحافظة  والأخ مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح   و رئيس مجلس المرور الأعلى ولجنة السير وممثلين عن الجهات الشريكة في العملية المرورية وعدد من السائقين ومدراء مكاتب التاكسي وضباط الشرطة  ومدراء الإدارات والأقسام وضباط وإفراد من شرطة المرور ، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية وممثلي المؤسسات وطلاب المدارس.

وأضاف البيان ,  أن حفل التكريم جاء من باب التأكيد على مبدأ التواصل والمشاركة ، وتعزيز التعاون مع رجال الشرطة والمجتمع سعيا للارتقاء بالوعي المروري وتشجيعا من الشرطة للسائقين المتميزين.

وخلال كلمة محافظ  طولكرم أشاد  بأداء الشرطة ودورها الفاعل في حفظ الأمن والنظام , مشيرا إلى  أهمية ودور شرطة المرور في تسهيل حركة السير والواجب الكبير الملقى على عاتقهم  لافتا إلى ما يرمز إليه شرطي المرور كعنوان للسيادة وواجهة للدولة , وهو الأكثر تماسا مع المواطنين والأكثر تحت الأضواء في عمله وإجراءاته , كما أشار إلى النقلة النوعية في أداء الشرطة وحضورها وتلبيتها واحترامها لمعايير حقوق الإنسان .

و  أكد المقدم حقوقي موسى يدك  على الدور الطليعي الذي يقوم به ضباط وضباط صف وأفراد شرطة المرور بالحفاظ على ممتلكات وأرواح المواطنين ، وما يتحملوه من ضغط العمل، مشيدا بدور السائقين الملتزمين بقواعد وقوانين السير ودعاهم ليكونوا خير مثال يحتذي به بين السائقين  .

من جانبه قال مدير إدارة المرور في الشرطة المقدم حقوقي أبو زنيد أبو زنيد  أن ضحايا الحوادث المرورية بلغ في فلسطين خلال السنوات الخمس الأخيرة 634 حالة وفاة الى جانب 36 ألف إصابة ، مع انخفاض واضح في نسبة عدد الضحايا لهذا العام بمقدار النصف تقريبا قياسا بالأعوام الماضية وخصوصا مدينة طولكرم التي لم تسجل أي حالة وفاه خلال هذا العام  بحوادث السير، وهذا يؤكد النجاحات المتتالية التي تحققها كل المؤسسات الشريكة في الحد من حوادث الطرق و الالتزام بالإرشادات المرورية من اجل تحقيق السلامة العامة.

وخلال الحفل تم افتتاح معرضا لصور حوادث السير والنشاطات التي تقوم بها إدارة المرور وبعض المعدات التي تستخدمها الإدارة في عملها وبعض الرسومات والمجسمات وتم توزيع النشرات الإرشادية على الحضور .

من جهتها شكرت نقابة السائقين ومكاتب التاكسي  مديرية شرطة طولكرم على هذه أللفتة الطيبة والتي من شأنها تعزيز الثقة برجال الشرطة، مؤكداً على ضرورة التزام السائقين بالأنظمة تحقيقا للتكامل واحتراما للنظام الذي يعتبر أولوية للجميع .

وفي نهاية الحفل، قدم محافظ طولكرم  ومجموعة شباب بنحب البلد ونقابة مكاتب السائقي دروعا تقديريا     لمدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك  والمقدم جهاد اشتيوي مدير فرع شرطة المرور بطولكرم وإدارته ,  كما  وقدم مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك دروعا تقديرية للسائقين الملتزمين ولمسؤولي النقليات في المؤسسة الأمنية وأعضاء لجنة السير  وسائقي جمعيات الهلال الأحمر ودار اليتيم العربي والاتحاد النسائي ومواطن متطوع بمساعدة الطلاب بعبور الشارع.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر