الشرطة تطلق برنامج التدريب العملي لمشروع سفراء أريحا الصغار

الشرطة تطلق برنامج التدريب العملي لمشروع سفراء أريحا الصغار
تاريخ النشر: 2014/06/05 - 11:12 صباحا

اريحا – بدأ اليوم في مدينة أريحا بتنفيذ برنامج التدريب العملي لمشروع سفراء أريحا الصغار ، حيث نظمت الشرطة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم ومدرسة بنات عائشة أم المؤمنين الأساسية للبنات، تدريبا عمليا للمشاركات في المشروع والذي أطلق بشكل مشترك قبل شهر تقريباً وبالتعاون مع مديرية السياحة ، وهو يهدف لتدريب 16 طالبة من المدرسة حتى يصبحن مرشدات للسياحة المحلية والأجنبية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن هذه التدريبات نظمها فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وفرع شرطة السياحة والآثار وشملت زيارة إلى شجرة الجميزة ومنطقة الأكشاك السياحية بالقرب من المتحف الروسي وسط مدينة أريحا ، إضافة لتنظيم جولة سياحية للمشاركات في المشروع .

وقدمت المشاركات في المشروع معلومات ميدانية مباشرة للسياح الأجانب والمحليين في هذه المنطقة ، والتي شملت تعريفا علميا وتاريخيا دقيقا عكس مدى التدريب المتقدم الذي تلقينه المشاركات خلال فترة التدريب النظرية والعملية .

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة لدى استقباله المشاركات مع مديرة المدرسة لميس الريماوي الى ان هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة المشتركة مع المؤسسات العامة وأيضا الخاصة والتي نوليها اهتماما كبيرا ، وذلك من أجل تحفيز الأطفال ليكونوا أدلاء سياحيين ومساعدين للشرطة ووزارة السياحة وبلدية أريحا في الفترة القادمة وبعد أن انتهينا من إعدادهن نظريا وعمليا وأصبحن على أتم الجاهزية لهذه المهمة. وأكد المقدم جمعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة والتي استفادت منها المشاركات بالمشروع ، وأيضا من كل المعلومات الهامة حول المواقع الأثرية ، كما سيتم عرض أفلام مصورة عن عدد من هذه المواقع ، وأيضا تقديم الكتب والمؤلفات حول أهمية المواقع الأثرية والدور الذي سيقمن به  بعد  اجتياز الدورة وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة.

وأعربت مديرة المدرسة عن مدى الاستفادة الكبيرة لدى المشاركات ، و اهتمامهن بهذا المشروع الحيوي والذي ينفذ على مدى عام كامل من التدريب النظري والعملي ، وأنهن بمعلوماتهن وتدريبهن المكثف سينافسن المرشدين السياحيين الكبار وقدرتهن على التحدث بطلاقة عن السياحة والآثار في اريحا وباللغتين العربية والانجليزية .

واشرف مدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة الرائد اياد دراغمه والرائد احمد جعافرة مدير فرع السياحة على المتدربات لتقديم عروض ميدانية حول الآثار التي زاروها  وحضر اللقاء في مديرية الشرطة أيضا مدير مركز شرطة مدينة أريحا المقدم يوسف نصر الله، وعدد من ضباط الشرطة السياحة والمدرسات والمشرفات في المدرسة.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر