الشرطة تنظم محاضرة دينية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك في طوباس

الشرطة  تنظم محاضرة دينية بمناسبة حلول  شهر رمضان المبارك في طوباس
تاريخ النشر: 2014/06/26 - 08:57 صباحا

طوباس- نظمت الشرطة اليوم و بالتنسيق بين فرع التفويض السياسي و دائرة الافتاء بالمحافظة  محاضرة دينية  لعدد من منتسبي شرطة المحافظة لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وعن افة المخدرات والحكم الشرعي بها. وأوضح بيان العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه وبحضور المقدم محمد عليات نائب مدير شرطة المحافظة وعدد من ضباط الشرطة قد شاركوا بالمحاضرة الدينية التي تندرج ضمن سلسلة من الفعاليات بشرطة المحافظة لمناسبة حلول الشهر الكريم، التي من شأنها رفع المستوى الثقافي الديني لدى منتسبي المؤسسة الشرطية، والذي يعود بالأثر الايجابي على أدائهم وعملهم الشرطي ، وتساهم بتفعيل وتعزيز الشراكة و الثقة  ما بين الشرطة والمواطن في مختلف النواحي الدينية والاجتماعي ، بالاضافه للتوضيح عن اهمية الحكم الشرعي بمتعاطي المخدرات والمتاجر بها .

و تحدث  فضيلة الشيخ حسين عمر مفتي محافظة طوباس على إن الصيام ركن من أركان الإسلام الخمس ، و اذا أهمل هذا الركن او هدم ، فان إيمان الإنسان يتزعزع  و يضعف، و الصوم يعمل على تهذيب النفس البشرية في العمل والممارسة، وأكد على فضائل شهر رمضان المبارك، وعظمة الصيام فيه والأجر الكبير لمن يصومه .

وفي السياق نفسه تحدث الشيخ عمر عن افة المخدرات وأشار ان  هذه الافة لها اضرار صحية واجتماعية واقتصادية وان الدين الاسلامي حارب هذه الافة حيث تعتبر من الكبائر وهي محرمه شرعا.

وقدم المفتي حسين عمر شكرة وتقديره للشرطة التي تحارب هذه الافة من خلال ملاحقة مروجيها  بالاضافة لعقد العديد من المحاضرات الارشادية والتثقيفيه للطلبة والاهالي على حد سواء وبين ان هذه الاجراءات تســـــاهم في بناء مجتمع صحي سليم و تحمي كل بيت ومواطن فلسطيني  من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول طلابنا وشبابنا الذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية.

من جهتها أكدت مديرية شرطة محافظة طوباس على حرص المؤسسة الشرطية  على حضور و تنظيم  المحاضرات الدينية الهادفة والتي من شانها إن تعزز روح التعاون والتكامل الفكري والديني عند رجل الشرطة وتصبح ثقافة يومية يتسلح بها وذلك لتحقيق رسالة ورؤية المؤسسة الشرطية في الشراكة المجتمعية بكافة الأصعدة المختلفة والمتنوعة.

م.ز


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر