20 شهيدا حصيلة اليوم الـ28 للعدوان

20 شهيدا حصيلة اليوم الـ28 للعدوان
تاريخ النشر: 2014/08/04 - 09:56 صباحا

غزة 4-8-2014 وفا- ارتفعت حصيلة عدد الشهداء في اليوم الثامن والعشرين من العدوان المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة إلى 20 شهيدا وعشرات الجرحى، رغم إعلان إسرائيل لهدنة إنسانية منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءً، باستثناء منطقة رفح.

ليكون عدد الشهداء منذ بدء العدوان الاسرائيلية ضد القطاع بلغ 1803 شهيد منهم ( 401 طفلا و 238 سيدة و 74 مسناً ) و9370 جريحا منهم ( 2805 طفلا و 1823 سيدة و 343 مسناً).

فقد استشهد المواطن فادي عبد الكريم ماضي (26 عاما)، إثر إطلاق طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا بشكل مباشر نحوه في منطقة مصبح شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وفي وقت لاحق، استشهد مواطن آخر متأثرا بجروح أصيب بها، إثر الغارة الأخيرة على شرق رفح. وبعد دقائق من سريان الهدنة قصف جيش الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ لعائلة حمودة البكري ومنازل محيطة به، حيث أدى القصف الى استشهاد طفلة واصابة نحو 30 آخرون. وبهذا تكون التهدئة التي أعلنتها إسرائيل قد بدأت بالاختراق. وأعلنت مصادر طبية في مجمع الشفاء الطبي ظهر اليوم الاثنين، استشهاد طفلة ثانية من عائلة البكري متأثرة بجروح كانت أصيبت بها صباح اليوم إثر قصف منزل عائلتها من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية. كما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس، حيث استشهد مواطنان وأصيب آخر بقصف استهدف مجموعة من المواطنين. وأفاد شهود عيان لمراسل 'وفا'، بأن المواطنين محمود زكي اللحام ومحمد الأسطل في العشرينات من العمر استشهدا بقصف من طائرة استطلاع. وفي ساعات الفجر الأولى، استشهد ستة مواطنين بينهم شقيقان، في قصف للطائرات الحربية الإسرائيلية لمجموعات من المواطنين في محيط البركة بمنطقة الزرقاء، وفي الشارع الأول في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة. وقال مراسلنا إن جثامين الشهداء الستة نقلت إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، وعرف من بين الشهداء: أحمد وحماد مقاط، وزاهر الأنضح، وسليمان معروف. حيث أعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطنين من عائلة نجم متأثرين بجروحهما خلال قصف استهدف منزل عائلتهما الواقع في محيط مسجد التوبة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء العائلة إلى عشرة شهداء. وقصفت طائرات الاحتلال منزل المواطن عايد العبادلة الواقع في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب القطاع، دون أن يسفر القصف عن إصابة أحد من المواطنين، علما أن المنزل كان قد تعرض للقصف في وقت سابق. كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون بجروح فجر اليوم الاثنين، في تجدد القصف الإسرائيلي على الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وفي قصف مماثل استهدف خان يونس. كما استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في الشارع الأول بحي الشيخ رضوان، ما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر من المواطنين بجروح وصفتها مصادر طبية بالحرجة. كما أصيب عدد من المواطنين في قصف استهدف منزلا في الحي النمساوي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد طفلة وإصابة أربعة من أفراد عائلتها فجرا ، في قصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف منزلا في حي البرازيل برفح جنوبي القطاع. وأفادت مصادر طبية في المستشفى الكويتي برفح، باستشهاد الطفلة رغد مسعود (7 سنوات)، وإصابة 4 من أفراد عائلتها على الأقل، بجروح وصفت بين متوسطة وخطيرة. واستشهد المواطن عبد الحي سلامة القريناوي (45 عاما) متأثرا بجروح كان قد أصيب بها قبل عدة أيام، في قصف استهدف المنطقة الوسطى بالقطاع.

s


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر