(محدث) في اليوم الـ33 للعدوان: 9 شهداء وإصابات في سلسلة غارات على غزة

(محدث) في اليوم الـ33 للعدوان: 9 شهداء وإصابات في سلسلة غارات على غزة
تاريخ النشر: 2014/08/09 - 07:46 صباحا

استشهد تسعة مواطنين على الأقل، وأصيب آخرون، اليوم السبت، حتى الساعة (21:45 بتوقيت فلسطين) في سلسلة غارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي على منازل المواطنين ومناطق زراعية، في اليوم الثالث والثلاثين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما يرفع حصيلة العدوان إلى 1914 شهداء ونحو عشرة آلاف جريح. أفاد مراسل 'وفا' في غزة، باستشهاد المواطنين عبدالحكيم سليمان المصدر(56عاماً) ومؤمن أكرم المصدر(19عاماً) بعد استهدافهما بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية بشكل مباشر وهما يستقلان دراجة نارية على شارع صلاح الدين قبالة مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأكد أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف انتشلت جثامين ثلاثة شهداء من تحت ركام مسجد عز الدين القسام في مخيم النصيرات وسط القطاع، والذي دمرته طائرات حربية إسرائيلية فجراً، والشهداء هم: معاذ عزام أبو زيد(37عاماً) وطارق زياد جاد الله(25عاماً) ونضال محمد بدران(34عاماً)، فيما جار البحث عن جثة لشهيد رابع من تحت ركام المسجد.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرات حربية من نوع إف16 دمرت عدداً من المنازل من بينها منزل المواطن سالم أبو معروف في خانيونس، جنوب القطاع، ومنزلاً لعائلة الجماصي في حي الصبرة وسط مدينة غزة وثالث لعائلة اشتيوي في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، إضافة إلى مسجد الإمام حسن البنا في نفس الحي.

كما استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي أراض زراعية ومواقع وأهداف في عدد من مدن القطاع.واستشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران بجروح أحدهما حالته خطيرة في غارة إسرائيلية جديدة استهدفت، مساء اليوم السبت، سيارة مدنية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.وكانت الطواقم الطبية انتشلت جثمان الطفل شهيد عثمان الجمال من تحت أنقاض منزل مدمر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.كما استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران في غارة جديدة استهدفت مجموعة مواطنين في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقل الشهيد محمود الجوراني، والجريحان إلى مستشفى شهداء الأقصى، فيما تحلق طائرات الاحتلال بكافة أنواعها بكثافة في أجواء القطاع يتبع...

وكالة وفا للانباء


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر