أريحا : الشرطة والتربية ينظمان ورشة عمل لأصحاب المدارس الخاصة والسائقين

أريحا : الشرطة والتربية ينظمان ورشة عمل لأصحاب المدارس الخاصة والسائقين
تاريخ النشر: 2014/09/08 - 07:13 صباحا

أريحا - نظمت الشرطة ومديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والاغوار اليوم ورشة عمل لسائقي الحافلات المدرسية وأصحاب المدارس ورياض الأطفال في مقر مديرية التربية في مدينة أريحا.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة "ان هذه الورشة تهدف لتدريب السائقين على القيادة الآمنة وذلك للحفاظ على الأطفال وطلبة المدارس من خطر حوادث السير الدهس التي قد يتعرضوا لها إثناء نقلهم الى مدارسهم ورياض الأطفال ، إضافة الى إجراءات السلامة العامة في عملية نقل الطلاب يوميا  .

وافتتح الورشة مدير التربية والتعليم محمد الحواش ومدير فرع العلاقات العامة والاعلام الرائد اياد دراغمة نيابة عن مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعه ، وريان الوحيدي من مديرية المواصلات , وشملت الورشة توجيهات وإرشادات نظرية وعملية للمشاركين ، واستعرض الرائد محمود البزور نائب مدير فرع المرور ما جاء في قانون المرور الفلسطيني واللائحة التنفيذية بخصوص موضوع حافلات رياض الأطفال ، وموضوع التحميل والتنزيل الآمن وعدد من محاور العملية المرورية والملاحظات والمخالفات .

وأشار الحواش الى الشراكة مابين الشرطة والتربية للحفاظ على العملية التربوية وحياة الأطفال وتسليط الضوء على المبادرات والرقابة المرورية فيما يتعلق بهذا الجانب ،وأكد الحواش ان التربية تأخذ دائما بتوصيات الشرطة بخصوص المخالفات التي يرتكبها سائقي حافلات الأطفال ونوه للتعاون الدائم والمستمر والرقابة على الرحلات المدرسية ،وتامين سلامة الطلاب والطالبات وتعزيز دور السائقين والمشرفات في المدارس ورياض الأطفال.

وتحدث الرائد دراغمه عن عدد من محاور العملية المرورية والتوعية السنوية وضرورة تنظيم نقل الأطفال بصورة آمنه للحفاظ على حياتهم وتطبيق القوانين ذات العلاقة من اجل الخروج بتوصيات تصب في المصلحة ألعامه ، مع تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال .

وحضر الورشة من الشرطة النقيب إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة والملازم أول رزق شكارنه مسؤول قسم حوادث السير في مرور أريحا ، ومن التربية النائب الإداري بسمات سالم ومدير العلاقات العامة والاعلام موسى ابو رومي وعدد من المشرفين والمشرفات .

T.A

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
21 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر