الشرطة تنظم سلسلة محاضرات توعية لطلاب المدارس في رام الله و الخليل

الشرطة تنظم سلسلة محاضرات توعية لطلاب المدارس في رام الله و الخليل
تاريخ النشر: 2014/09/16 - 12:31 مساءا

محافظات - نظمت الشرطة اليوم سلسلة محاضرات توعية وإرشاد لطلبة المدارس في محافظتي رام الله و الخليل.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه واستمرارا للمرحلة الأولى من برنامج محاضرات التوعية الأمنية لطلبة المدارس في عدد من محافظات الوطن بتنظيم من إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، وبالشراكة مع جميع إدارات وأقسام الشرطة، وبالتعاون مع قسم الصحة المدرسية والإرشاد التربوي في مديريات التربية والتعليم نظمت الشرطة اليوم سلسلة محاضرات توعية لطلبة المدارس في محافظتي رام الله والخليل.

واوضح البيان ان فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة رام الله وفرع التوجيه السياسي وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة، قدم محاضرة توعوية لطلبة مدارس الامير حسن الثانويه في بير زيت.

وتحدث كل من المقدم عاهد حساين مدير العلاقات العامه والاعلام في شرطة محافظة رام الله والبيره   لطلاب  المدرسه   حول التعريف برجل الامن و بعمل ادارات الشرطه وواجباتها تجاه تقديم الخدمه للمواطنين،والقى الرائد محمد برادعيه مدير التفويض السياسي في المحافظه محاضره عن الاستخدام الغير صحيح لأجهزة الاتصال الحديثة، وخاصة الانترنت و الأجهزة الخلوية، لما قد تعكسه من سلبيات تؤثر على حياة الطلبة، ذكورا وإناث و خاصة الطلبة بهذه الفئة العمرية الحرجة، والتي قد تهدد الحياة الأسرية والاجتماعية للطلبة، علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي، موجها لهم عدد من النصائح والإرشادات للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وفي ذات السياق نظمت فرع العلاقات العامة والإعلام وبالتعاون مع شرطة المرور في الخليل اليوم سلسلة محاضرات توعية وإرشاد لطلاب مدرسة الأمير محمد الأساسية للبنين ومدرسة المنشر الأساسية للبنات ومدرسة أم سلمة الثانوية للبنات  .

وتحدثت النقيب نعمة الشلالفة من إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل خلال لقائها بطالبات المرحلة الثانوية عن الاستخدام الخاطئ لوسائل الاتصال الحديثة كالانترنت وأجهزة المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي وغرف الدردشة وتأثيرها السلبي في حال استخدمت بشكل غير صحيح , مؤكدةً على أهمية تعزيز لغة الحوار داخل الأسرة من أجل الوقوف على حجم المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة لها .

وتحدث الملازم أول زياد اهديب من شرطة المرور خلال محاضراته لطلاب وطالبات المراحل الأساسية عن كافة الأمور المتعلقة بالتوعية المرورية والمتمثلة في كيفية السير على الأرصفة والحذر أثناء عبور الطلبة الشارع العام إضافة إلى إعطائهم نبذة عن بعض الإشارات المرورية المهمة والتي يجب على الطلبة الإلمام بها , كما وتم تدريب طلبة السلامة المرورية في المدارس على كيفية العمل خلال عبور باقي الطلبة وخروجهم من مدارسهم .

هذا وأعرب مدراء المدارس في كلا المحافظتين عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود العظيمة التي تبذلها الشرطة والمتمثلة في نشر التوعية اللازمة للطلاب بكافة مناحي الحياة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
12 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر