الشرطة تنظم محاضرات توعية لطلبة المدارس ورياض الأطفال

تاريخ النشر: 2014/10/12 - 09:11 صباحا

محافظات– نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعية مرورية لطلبة المدارس ورياض الاطفال في جنين وطوباس وبيت لحم والخليل وطولكرم ورام الله  .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان فرع العلاقات العامة والإعلام وبالتعاون مع فرع شرطة المرور في شرطة محافظة جنين قدما محاضرة توعية مرورية للأطفال ما بين سن الخامسة و السادسة في روضة أطفال الهلال الأحمر في مدينة جنين بحضور أكثر من  (65) طفل وطفله.

وفي سياق متصل نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعية شرطية للطلبة في مدارس بلدة ميثلون ضمن منطقة اختصاص تربية وتعليم قباطية قضاء محافظة جنين .

وذكر البيان بان هذه المحاضرات والتي يتم تنظيمها بالتنسيق ما بين فرع العلاقات العامة والإعلام وعدد من إدارات شرطة المحافظة المختصة وبالتنسيق مع تربية وتعليم قباطية كانت حول الأجسام المشبوهة والسياحة والآثار والتعريف بأقسام الشرطة وعملها ومخاطر المخدرات وحماية الأسرة والأحداث وسلبيات الانترنت .
وفي محافظة طوباس طوباس نظم فرع العلاقات العامة والإعلام  اليوم بشرطة محافظة طوباس محاضرتين توعويتين حول ( مخاطر الانترنت و أجهزة الاتصال الحديثة ) لطالبات مدرستي طمون الثانوية والاساسيه  بمحافظة طوباس .

واوضح  البيان أن هذه المحاضرات تهدف لنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية  و الشرطية  في صفوف الطلبة، بمختلف المراحل الدراسية ، وتثقيفهم بالقوانين وبالإجراءات الشرطية الوقائية التي تصب في تنميه المجتمع ، إضافة إلى جعل أبنائنا الطلبة شركاء فاعلين في الحفاظ على الأمن  .

وفي محافظة بيت لحم  قدمت الشرطة صباح اليوم محاضرة توعوية حول السلامة المرورية لطلاب مدرسة الدوحة الأساسية  في بيت لحم .

واوضح البيان  بان قسم التوعية والإرشاد بإدارة شرطة  المرور قدم صباح اليوم محاضرة حول السلامة المرورية لمخيم طلاب مدرسة الدوحة الاساسية في بيت لحم ، حيث قام طاقم التوعية على تحفيز الطلاب  وتشجيعهم بالالتزام بقوانين المرور وقواعد وأنظمة السلامة العامة على الطرقات.

وفي محافظة الخليل نظمت الشرطة اليوم سلسلة من محاضرات التوعية والإرشاد المرورية بعدد من المدارس  .

وذكر البيان " بأنه واستكمالاً لجهود الشرطة المتواصلة في نشر الثقافة المرورية بين طلاب المدارس , نظمت شرطة المرور وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة محافظة الخليل  اليوم سلسلة من محاضرات التوعية المرورية في مدرسة الصفا الأساسية للبنات ومدرسة نسيبة المازنية الأساسية للبنات بمشاركة 100 طالبة " .

وفي محافظة طولكرم عقدت الشرطة اليوم محاضره توعية وإرشاد حول السلامة المرورية لمدرسة ذكور طولكرم الاساسيه الاولى التابعه لوكالة الغوث في مخيم طولكرم.

.و أوضح البيان بأنه واستمرارا للدور الذي تقوم به الشرطة في سبيل نشر التوعية بمختلف المجالات لطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال, فقد تم اليوم عقد محاضره جرى خلالها توعية الطلبة بمدرسة ذكور طولكرم الاساسية  الاولى في مخيم طولكرم حول موضوع التوعية المرورية قدمها قسم المرور في الشرطة.

و أضاف البيان أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف إلى رفع مستوى الوعي الأمني والمروري بصفة خاصة لدي طلاب المدارس للحد من ظاهرة الحوادث ولتحقيق السلامة المرورية.

وفي محافظة رام الله قدم ضباط التوعية والإرشاد بشرطة محافظة رام الله والبيرة اليوم محاضرات لطلاب الصف العاشر في مدرسة ذكور بيتونيا الثانوية.

وأفاد البيان بأن مجموعة من ضباط التوعية والإرشاد في شرطة محافظة رام الله والبيرة تضم إدارات العلاقات العامة والإعلام، المفوضية السياسية، هندسة المتفجرات، حماية الأسرة والطفل وشرطة المرور، قدموا محاضرات لمائة وخمسين طالب من الصف العاشر في المدرسة حول مهام الشرطة وكيفية تعاون المواطن معها، سلبيات استخدام الانترنت، قضايا العنف الأسري وتأثيره على الأطفال، مخاطر الأجسام المشبوهة وطرق التعامل معها وكذلك أسباب حوادث السير وكيفية تفاديها.

T.A


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
13 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر