الشرطة تواصل تقدم محاضرات التوعية وإلا رشاد في المدارس

الشرطة تواصل تقدم محاضرات التوعية وإلا رشاد في المدارس
تاريخ النشر: 2014/11/24 - 03:09 مساءا

محافظات  –  واصلت الشرطة اليوم تقديم محاضرات التوعية والارشاد لطلبة المدارس في رام الله وسلفيت ونابلس  .


ودكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة انه من خلال خطة شاملة وضعتها الشرطة لتقديم محاضرات التوعية والرشاد لطلبة المداراس وبتنسيق مع مديرية التربية والتعليم قام ضباط متخصصون من مختلف الادارات بتقديم محاضرات توعية في مجال الانترنت والاستخدام الغير امن لوسائل الاتصالات الحديثة واجهزة الاتصال الذكية .


واضاف البيان ان المقدم عاهد حساين مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والرائد محمد برادعية المفوض السياسي بشرطة محافظة رام الله والبيرة قدما اليوم محاضرات توعية وإرشاد استهدفت المرحلة الثانوية في مدرسة بنات كفر نعمة الثانوية، وبحضور مديرة المدرسة الأستاذة نجوى نصار ومعلمات المدرسة.


وأشار البيان بان المقدم حساين عرّف بمهام الشرطة وشرح دور المواطنين في الشركة بصنع الأمن الاجتماعي، وبيّن للطالبات طبيعة مغريات العصر وأسباب التأثير السلبي على سلوك الفتيات وكيفية تجنب الوقوع في أخطاء او إشكاليات من شأنها تشوه سمعتهم وكرامتهم.


بدوره تحدث الرائد برادعية عن سلبيات استخدام الانترنت وأجهزة الاتصال الذكية وما يحدث في بعض القضايا الجنائية من ابتزاز للفتيات من خلال ما ينشروه من صور شخصية، ونصح الطالبات تجنب نشر أو الاتصال بأشخاص غير معروفين وكل ما من شأنه استغلال الفتاة والأضرار بسمعتها.


وفي نفس السياق استعرض المقدم بلال ابو العون المفوض السياسي لشرطة محافظة سلفيت  لطلاب مدرسة مرده الاساسية  مفهوم الأمن وأهميته في توفير الطمأنينة والاستقرار للمجتمع، وان انتشار الأمن  و الامان من شانه ان يعمل على استقرار التنمية والازدهار من كل جوانب الحياة منها الناحية الاقتصادية والتعليمية و الاجتماعية ، مبينا إن دور طلبة المدارس لا يقل أهمية عن دور رجل الشرطة في تحقيق ألأمن و الشعور به، و ذلك  من خلال قناعتهم برسالة الشرطة السامية في نشر و الطمأنينة  و مشاركتهم الفاعلة في ذلك .


كما تحدث النقيب سوسن زغلول من قسم حماية الاسرة في شرطة سلفيت لطالبات مدرسة مرده الثانوية
عن مخاطر الانترنت  و اجهزة الاتصال الحديثة ، و عن الاثار السلبية الناجمة  عن الاستخدام الخاطئ للتقنيات الحديثة ومواقع التواصل ألاجتماعي وكيفية الاستخدام الأمان لها، مقدما للمشاركات بالمحاضرة جملة من النصائح و الإرشادات حول أفضل السبل للتعامل مع هذه الأجهزة .


كما تحدث الملازم أول /نضال هندي من ادارة العلاقات العامة في شرطة نابلس عن المخدرات وإضرارها على الطلاب والمجتمع وعن التدخين وأثارها السلبي على الطلاب وخاصة الأحداث ما دون السن القانوني
وقدمت الرقيب أول/ ملاك الزبن من وحدة حماية الأسرة والأحداث في شرطة  محافظة نابلس  محاضرة حول مخاطر الإنترنت وطرق الحماية والوقاية، والتأثير السلبي على العلاقات الأسرية وخطر المواقع، وكيفية الاستخدام الآمن للانترنت،وتفاعلت الطالبات في المحاضرة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات  وبحضور مدير المدرسة  وعدد (56) طالب والمعلمات والمعلمين في المدرسة.


ونهاية المحاضرات  اشاد اعضاء الهيئات التدريسية بالجهود التي تقوم بها الشرطة من محاضرة توعوية وارشاد للطلاب  واكدوا على المزيد من محاضرات  التوعية للطلاب وقدموا الشكر للشرطة  على هذه المحاضرات والتي ترفع من مستوى الطلاب والتحسين من اداءاهم في المدرسة و البيت والشارع.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر