الشرطة تنظم محاضرة تعريفية بوحدة النوع الاجتماعي بالشرطة الفلسطينية في سلفيت

الشرطة  تنظم محاضرة تعريفية  بوحدة النوع الاجتماعي بالشرطة الفلسطينية في سلفيت
تاريخ النشر: 2016/03/15 - 11:44 صباحا

سلفيت - نظمت شرطة سلفيت اليوم  بالتعاون  و التنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني  لقاء خاصة للتعريف بوحدة النوع الاجتماعي في الشرطة الفلسطينية وأهميتها ودور المرأة في التنمية و ذلك في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سلفيت .


وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة  بأنه وضمن خطة و استراتيجية جهاز الشرطة الهادفة إلى التعريف بأهمية النوع الاجتماعي ( الجندر )،  فقد نظمت الشرطة اليوم محاضرة بهذا الخصوص بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني بالمحافظة . 


الرائد وفاء الحسين مديرة النوع الاجتماعي في الشرطة الفلسطينية استعرضت خلال اللقاء من جانبها استعرضت الرائد وفاء حسين مسئولة وحدة  النوع الاجتماعي خلال حديثها مراحل تأسيس الوحدة،  ورؤيتها وأهميتها ومقومات النجاح فيها، إضافة للإشارة إلى مفاهيم النوع الاجتماعي والشراكات التي تنسج من خلالها مع كافة فئات وشرائح المجتمع ، مؤكدة على دور ومشاركة المرأة داخل المجتمع بشكل عام وداخل مؤسسة الشرطة بشكل خاصةً ، مما ينعكس إيجابا في عملية التنمية بشتى المجالات، مثمنة  دورها الرئيسي داخل الأسرة في تربية وتنشئة الأطفال التنشئة السليمة بشكل يساهم في النهوض بالمجتمع وتطوره.


في بداية اللقاء رحبت الاخت ايلين ابو لاوي منسقة اللقاء و متطوعة بجمعية الهلال الاحمر  بضباط الشرطة ، مؤكدة على الشراكة الحقيقية القائمة بين جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني  و المؤسسة الشرطية وكافة المؤسسات لتعزيز دور المرأة والنهوض بها وتمكينها في مختلف المجالات، مشيدة  بالجهود المبذولة من قبل الشرطة لتعزيز دور المرأة داخل الأسرة و المجتمع و اشراكها بمختلف المجالات .


و قد تخلل اللقاء توزيع الورود من قبل ضباط الشرطة على النساء الحضور لمناسبة يوم المرأة الفلسطيني ، و ايضا العديد من الاسئلة و الاستفسارات حول موضوع الجندر و التي اجابت عنها الرائد وفاء الحسين بمهنية عالية .


حضر اللقاء المقدم محمود عيسه مدير فرع العلاقات العامة و الإعلام و الملازم أول خلدون اشتيه منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة محافظة سلفيت ، و عدد من متطوعات الهلال الأحمر الفلسطيني و ربات البيوت في محافظة سلفيت.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 سبتمبر 2021
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر