الشرطة والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات تعقدان ورشة عمل تعزيز دور الشرطة المجتمعية

الشرطة والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات تعقدان ورشة عمل تعزيز دور الشرطة المجتمعية
تاريخ النشر: 2017/01/09 - 04:08 مساءا

جنين – عقدت اليوم الشرطة وبالتعاون مع الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكوميه وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي ورشة عمل حول إطلاق مشروع تعزيز دور الشرطة المجتمعية في تعزيز الوصول إلى العدالة وسيادة القانون وذلك في قاعة محافظة جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه شارك في حضور الورشة عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء ابراهيم رمضان ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان ومدراء مراكز شرطة اليامون وعرابة والزبابدة وبحضور التربية والتعليم والمؤسسة الأمنية وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي .

حيث تم إلقاء عدة كلمات تحدثوا خلالها عن العمل الشرطي الحديث المبني على الشراكة المجتمعية بما يشمل العمل مع المواطنين وكافة مؤسساتهم وهيئاتهم وإيمانا بمبدأ المشاركة والتعاون  من اجل تحديد المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها عبر طرق اتصال فعالة يتم من خلالها تلمس هموم واحتياجات المواطن و تعزيز التعاون المشترك لتحقيق الأهداف والمتمثلة بتلبية احتياجات وخدمة الجمهور وتحسين جودة الحياة للمواطن بشكل يتوافق وتطورات المجتمع عبر حل المشكلات والوقاية من الجريمة لان الشركات تعزز الأمن بالمجتمع الفلسطيني وتحقق أفضل النتائج  وكل هذا يأتي ضمن الدعم والشراكات المتواصلة مع المؤسسات المجتمع المدني .

وفي كلمته أكد عطوفة محافظ محافظة جنين على أهمية  توعية الأفراد بضرورة الالتزام بالقانون برغبة ذاتية لدى الفرد الذي ينبع من الانتماء الوطني مشيرا إلى أهمية مثل هذه الورش والمشاريع والتي من خلالها نستطيع النهوض بمجتمعنا للرقي وهذا بحاجه إلى جهد الجميع ، كما أن الشرطة تمثل القانون ويجب علينا احترام الدور الشرطي .

وبدورة شكر العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة القائمين على المشروع والحضور وتحدث عن فكرة الشرطة المجتمعية وأنها لبنة أساسية قام بتأسيسها سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وهي مشروع ناجح تم تجربته في عدد من القضايا وبالتعاون مع التربية والتعليم ووزارة الأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى ، كما أن لهذه المشاريع أهداف منها تعزيز الثقة ورفع الحس الأمني لدى المواطن ليكون أكثر حرصا على امن المجتمع حتى نصل إلى أن يكون المواطن كونه شريك  قادرا على التعامل مع عدد من مشاكل التي توجه المجتمع مثل قضايا الأسرة والجرائم الالكترونية والسرقات وغيرها .

كما قدم المدير التنفيذي للهيئة عرض حول المشروع وأنشطته من مكوناته والفئات المستهدفة والمناطق المستهدفة وهي اليامون والزبابدة وعرابه كما تم التعريف بالأنشطة الرئيسة لهذا المشروع .

وقد تخلل الورشة مداخلات واستفسارات عديدة قام بالإجابة عنها وتوضيحها الرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام ومبينا أن فكرة المشروع قائمة على رؤيا السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وأن الشرطة المجتمعية أساس الأمن كما بين أهمية المشروع ومدى الانجاز الذي تحقق في مراكز الشرطة .

وفي نهاية الورشة أوصى المجتمعون على زيادة مثل هذه اللقاءات التي تعزز الثقة والتواصل بين المؤسسات الرسمية والاهلية ولرفع الحس الامني والاجتماعي من اجل مكافحة الجريمة واي مظهر سلبي مع الجمهور وتقديم بعض الحلول والاقتراحات التي سيتم البناء عليها خلال تنفيذ مدة المشروع .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر