الشرطة تنظم لقاء توعية حول الجرائم الالكترونية لأولياء الامور في نابلس

الشرطة تنظم لقاء توعية حول الجرائم الالكترونية لأولياء الامور في نابلس
تاريخ النشر: 2020/02/18 - 12:42 مساءا

نابلس - نظمت الشرطة اليوم لقاء توعية حول مخاطر الجرائم الالكترونية لعدد من الأمهات في مدرسة بنات رفيديا الاساسية بنابلس.

 

وذكـرت إدارة العلاقات العامـة والإعلام بالشرطة، أنه واستمرار لجهود نشر التوعية من الجرائم الالكترونية وخطورتها فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبالتعاون مع التفويض السياسي في شرطة نابلس ومديرية التربية والتعليم  لقاء توعية حول مخاطر الجرائم الالكترونية لعدد من الأمهات بمدرسة بنات رفيديا الاساسية وبحضور الهيئة التدريسية.

 

وتحدثت العقيد كفاية دغلس مدير التفويض السياسي بالشرطة والعقيد نهاية صبح عن دور الاسرة في  التنشئة الاجتماعية لأبنائهم وصقلها وتهيئتهم اجتماعيا للمستقبل وأكدت دغلس على ضرورة تنمية الوعي داخل الاسرة وتعريفها بأساسيات التنشئة الاجتماعية والسلوكيات والطرق الواجب مراعاتها في التربية بهدف انشاء جيل متفاعل اجتماعيا ومعطاء لمحيطه، وأشارات دغلس عن دور جهاز الشرطة لمساهمته الكبيرة بهذا المجال على عمل لقاءات بشكل موسع بهذا الخصوص .

 

وأشار الرائد محمود ياسين خلال اللقاء عن خطورة هذه الجريمة الالكترونية وعواقبها الوخيمة على الضحية ومحيطه الاسري والاجتماعي مشيرا الى الأسباب الرئيسية التي تسهل وقوعنا فيها وهي الاستخدام غير الامن للإنترنت والحديث مع الغرباء ونشر معلوماتنا وصورنا الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مما يجعلها متاحة للجميع وبالتالي ازدياد الفرض لاستغلالها من قبل مرتكبي هذه الجرائم.

 

وشدد الرائد محمود ياسين على ضرورة الفصل ما بين حياتنا الشخصية ومشاركتنا الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي والحفاظ على سرية معلوماتنا وتعزيز لغة الحوار مع الأبناء والاستماع لهم ولمشاكلهم مسترشدا بعدد من القضايا التي تعاملت معها وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية وتبيان صعوبتها وعواقبها كوننا نتعامل مع عالم افتراضي .

 

من جانبه عبرت إدارة المدرسة والامهات المشاركات في لقاء على ضرورة نشر المعرفة الضرورية حول الجرائم الالكترونية وبشكل موسع كوننا اليوم نتعامل وبشكل مستمر ودائم مع الانترنت ومحتوياته تجنبا لوقوعنا كضحايا لمرتكبي الجرائم الالكترونية شاكرين جهود الشرطة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر