الشرطة تنظم لقائين توعويين حول الجرائم الالكترونية والعنف المبني على النوع الاجتماعي في مركز تأهيل الفتيات ومركز تأهيل الشبيبة في جنين

الشرطة تنظم لقائين توعويين حول الجرائم الالكترونية والعنف المبني على النوع الاجتماعي في مركز تأهيل الفتيات ومركز تأهيل الشبيبة في جنين
تاريخ النشر: 2020/02/18 - 02:36 مساءا

جنين –  نظمت الشرطة وبالتعاون مع إدارة مركز تأهيل الفتيات  وإدارة مركز تأهيل الشبيبة التابعين لمديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة اليوم لقائين توعويين لمنتسبي  المركزين حول الجرائم الالكترونية وذلك في مقر كل من المركزين في مدينة جنين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بان المقدم عماد أبو الرب مدير المركز الشرطي المتنقل والرائد ماهر أبو مويس من المركز الشرطي المتنقل في شرطة المحافظة والرائد محمد يحيى منسق النوع الاجتماعي في شرطة المحافظة  قدموا مادة اللقائين كل في مجال عمله وتحدث المقدم عماد أبو الرب والرائد ماهر أبو مويس  حول الجرائم الالكترونية وآثارها السلبية على الفرد والعوائل وبالتالي المجتمع ومدى خطورة أن يقع الفرد فريسة لمثل هذه الجرائم كالابتزاز والتهديد وما يندرج تحتها من جرائم .

وبينا مدى أهمية أن يتعامل الفرد بمسؤولية مع وسائل التكنولوجيا الحديثة ومنها بشكل أكيد مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت واخذ كل ما هو في مصلحته وترك كل ما لا فائدة فيه.

بدوره تحدث الرائد محمد يحيى عن النوع الاجتماعي وطبيعة والتعريف بماهيته وأهمية أن يندرج النوع الاجتماعي في اطر العمل والحياة العامة لكون المجتمع مبنى في الأساس على شراكه رئيسية بين الرجل والمرأة وبالتالي تحقيق التعاون الكامل بينهما سبيل في تحقيق النجاح المجتمعي والمهني.

وتطرق أيضا إلى العنف المبني على النوع الاجتماعي وما لذلك من آثار تقوض تقدم المجتمعات وتؤثر في مسيرة البناء والتقدم فيها وتخلل اللقائين نقاش من قبل المشاركين ومداخلات وطرح للأسئلة والإجابة عليها.

بدورها ثمنت إدارة كل من المركزين التوجه الشرطي المبني على تقديم كل ما فيه من فائدة وعلم وتوعية للمجتمع بالإضافة لتحقيق الجانب الأمني المتمثل  في حفظ امن وأمان المواطن المجتمع.

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر