الشرطة تشارك بورشة عمل حول العنف  المبني على  النوع الاجتماعي  في قلقيلية

الشرطة تشارك بورشة عمل حول العنف  المبني على  النوع الاجتماعي  في قلقيلية
تاريخ النشر: 2021/01/19 - 01:43 مساءا

قلقيلية - شاركت الشرطة اليوم  في ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي و التي نظمت في قاعة النادي الأهلي في مدينة قلقيلية .

 

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن ورشة العمل نظمت من قبل مديرية التنمية الاجتماعية بالمحافظة و تهدف إلى تدريب شبكة حماية الطفولة في قلقيلية حول واقع الطفولة و دمجها في النوع الاجتماعي.

 

 وأضافت انه  شارك  في الورشة  العقيد محمد القدومي مدير فرع  حماية الأسرة والإحداث و المقدم محمود السلمي منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة المحافظة  و  أعضاء شبكة حماية الطفولة و مسؤولي و منسقي وحدات النوع الاجتماعي بعدد من مؤسسات المجتمع المدني بمحافظة قلقيلية .

 

من جهته تحدث العقيد محمد القدومي عن الآليات والطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى اكبر شريحة من المجتمع للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه ظاهرة العنف و الحد منها، مستعرضا النواحي القانونية والإجراءات التي تتخذها الشرطة في التعامل مع هذه الظاهرة، مبينا أن الشرطة تتلقى الكثير من الشكاوى من أطفال و نساء يتعرضون للعنف ، حيث تقوم الشرطة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم، وأيضا كيفية التعامل مع الأهل  مع هذه القضايا وتقديم العون والمساندة لضحايا العنف.

 

و في السياق نفسه  أكد  المقدم محمود سلمي  منسق  وحدة النوع الاجتماعي في شرطة محافظة قلقيلية خلال اللقاء على أهمية الحوار والتفاهم بين أفراد الأسرة كون الأسرة هي المكان الأول للتنشئة وان الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحل الخلافات ومنع الأسرة من التفكك والانهيار .

 

وتخلل الورشة نقاش من قبل الحضور وطرح عدد من الأسئلة حول الموضوع  و وضع توصيات كان منها أهمية توعية المجتمع الاهتمام بشريحة الأطفال و ما يتعرضون له من   العنف وانعكاساته السلبية على عليهم وبالتالي على المجتمع، وكذلك أهمية وجود الرادع القانوني الذي يحد من العنف بشتى أنواعه ،و أن يكون الحوار هو الأساس داخل الأسرة بشكل بناء ومبنى على لغة تفهم الكل للآخر وعدم اللجوء للعنف .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر