برنامج الشرطة بخدمتك يستضيف عطوفة الدكتوره ليلى غنام للحديث عن فترة إغلاق المحافظة

برنامج الشرطة بخدمتك يستضيف عطوفة الدكتوره ليلى غنام للحديث عن فترة إغلاق المحافظة
تاريخ النشر: 2021/03/07 - 04:20 مساءا

 رام الله – إستضاف برنامج الشرطة بخدمتك الإذاعي والذي يقدمه العقيد لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشرطة والذي يبث عبر أثير إذاعة راديو رايه وعدد من الإذاعات اليوم عطوفة الدكتوره ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن اللقاء جاء للحديث حول إغلاق المحافظة والذي أعلن عنه لمدة أسبوع إبتداءً من يوم الأحد الموافق 7-3 ولغاية صباح يوم الأحد القادم وعن الإجراءات التي تم إتخاذها حيال ذلك .
وفي حديثها عبرت عطوفة الدكتوره غنام عن مدى سعادتها لإستضافتها في برنامج مخصص لبث رسائل الشرطة ويستمع لمطالبهم وإستفساراتهم ولتوضح من خلال هذا البرنامج للمواطنين بأن الإغلاق الشامل للمحافظة هو ليس هدفا أوغاية بقدر ما هو للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم .
وأكدت على أن هذا الإغلاق جاء بعد التشاور مع الجهات المختصة حوله وآلية العمل التي ستجري خلال أيام الإغلاق بالإضافة الى دراسة تسهيل دخول المواد الغذائية والتموينية وحاجيات المواطنين وتحديد أيام كالأحد والخميس لقضاء إحتياجات المواطنين والتزود بها بالإضافة إلى الإلتزام بعمل المخابز والصيدليات كما هو معتاد لتكون هناك موازنة ما بين الحالة الصحية وتداعياتها وتأمين إحتياجات المواطنبين وتلبيتها .
وبينت أنه وخلال فترة الإغلاق من الواجب أن تقوم مؤسسات المجتمع المحلي وقطاعاته وشرائح المجتمع بدورها المجتمعي بشد ومؤازرة الكل للآخر من أجل الخروج من الأزمة الوبائية وكسر المنحنى الوبائي .
وأضافت أنه سيكون هناك تغليظ للإجراءات وتشديدها وخاصة بعد إنهاء حالة الإغلاق للمحافظة من خلال متابعة مدى الإلتزام بالبروتوكول الصحي وإجراءات السلامة العامة ومن الجميع من دون إستثناء حيث أنه سيتم إغلاق المحال وضبط المركبات وتحرير المخالفات لكل من لا يلتزم بالإجراءات الوقائية وبشكل أشد وأكثر صرامه بالإضافة لمتابعة ريف المحافظة والذي تكثر فيه إقامة حفلات الزفاف وبيوت العزاء وتشديد الإجراءات القانونية حيال كل من يقوم بذلك .
وأبدت غنام مدى أسفها عند الإستماع لأطباء المشافي والعاملين فيها حين لقائهم والحديث معهم عن عدد الإصابات التي ترد للمشافي وتزايدها ومدى صعوبتها وعدم قدرة المشافي العاملة على إستيعاب المزيد من المرضى على الرغم من إزدياد حالات الإصابة .
وعند سؤالها عن إمكانية تجديد فترة الإغلاق بينت أنه من الممكن حدوث ذلك إذا إستمر الوضع الصحي ومنحنى الإصابات والحالة الوبائية في إزدياد لأن حالة الإغلاق كما تم ذكره ليست هدفاً بقدر ما هي لحماية المجتمع وأفراده.
وفي نهاية اللقاء وجهت غنام رسالتين للمجتمع كانت أولاهما حول أن المجتمع فقد أحباء ومقربين كثر خلال هذه الجائحة ولا حاجة لزيادة هذه الأعداد وأن تكون ثقافة المواطن مترسخة حول مفهوم واحد هو إحمي نفسك وعائلتك أولاً لتتحقق حماية المجتمع.
والرسالة الأخرى هي للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات وعلى رأسها المرأة المقدسية ومعاناتها بظل ظروف الإحتلال وإجرائاته فهي في مقدمة النضال والكفاح وهي نصف المجتمع والتي تربي ايضا النصف الاخر فكل عام وهي بخير في ظل قرب حلول يوم المرأة العالمي.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر