اللواء يوسف الحلو يفتتح سلسلة ورشات  عمل للتوعية حول مسرح الجريمة

اللواء يوسف الحلو يفتتح سلسلة ورشات  عمل للتوعية حول مسرح الجريمة
تاريخ النشر: 2022/05/18 - 04:12 مساءا

رام الله - افتتح اليوم السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة مشروع Time to act المنفذ من قبل مؤسسة ACT لحل النزاعات بالشراكة مع الشرطة الفلسطينية وتمويل من المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي GIZ ، والذي يتضمن 39 ورشة عمل في جميع المحافظات بالشراكة ما بين الشرطة وجميع الاجهزة الامنية .و يهدف الى التوعية حول مسرح الجريمة ودوره في تعزيز العدالة الجنائية في فندق السيزر في مدينة رام الله.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة انه تم افتتاح المشروع بحضور كل من عطوفة الاستاذ بهاء الاحمد النائب العام المساعد، والسيد ثوماس ديمريش منسق قطاع الحوكمة ومدير برنامج الشراكة الالمانية الفلسطينية للشرطة، والسيد محمد هادية مدير مؤسسة ACT لحل النزاعات، ومساعدي مدير عام الشرطة وعدد من مدراء الادارات المتخصصة ومدراء شرطة المحافظات وممثلين من وزارة العدل ومنتسبي الشرطة والاجهزة الامنية.


وفي كلمته نقل السيد اللواء تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه ومعالي وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، شاكراً الهيئات الشريكة المحلية والدولية وخاصة الاصدقاء في مؤسسة GIZ لما يقدموه من دعم فعال ومميز للشرطة الفلسطينية، كما واثنى على الشراكات المبنية على اسس مهنية مؤكدا على ضرورة زيادة التعاون بين اذرع المؤسسة الامنية ومنظومة العدل الفلسطينية. كما اشار الى اهمية صقل مهارات العاملين في الدوائر المختصة وتطوير الادوات والاشخاص بشكل مهني علمي مميز. 

 بدوره رحب السيد محمد هادية مدير مؤسسة act لحل النزاعات بالحضور والمؤسسات الشريكة شاكرا السيد اللواء يوسف الحلو على حضوره واهتمامه ودعمه اللامحدود بهدف تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني ، كما واشار الى اهمية نهج الشراكة بين الشرطة ومختلف مكونات المجتمع المحلي، كما اشار الى اهمية مثل هذه الورشات المرتبطة بالتحقيق الجنائي.

وفي كلمته رحب السيد ثوماس ديمريش بالحضور شاكرا السيد اللواء الحلو على اهتمامه بهذه الورشة لما فيه فائدة من تطوير القدرات والامكانيات في مجال التحقيق الجنائي ومختلف المجالات لرفع مستويات الثقة والامان للمواطن الفلسطيني.

وبدوره  اشار السيد بهاء الاحمد النائب العام المساعد الى اهمية حماية مسرح الجريمة للوصول للحقيقة وكشف المجرمين باسرع وقت حفاظاً على حقوق وامن المواطن الفلسطيني.

وفي نهاية الافتتاح كرم السيد اللواء الحلو الشركاء مثمنا وشاكرا لجهودهم في دعم الشرطة الفلسطينية، متمنيا ان يحقق هذا المشروع اهدافه العامة، والاستمرار في تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني وتحقيق العدالة بالتعاون مع كافة الشركاء للوصول لمؤسسات مهنية على طريق استقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
يذكر انه وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية عقدت اولى ورشات عمل المشروع وتضمن 3 محاور، الاول حول المستجيب الاول لمسرح الجريمة قدمها العقيد سعيد نصر مدير دائرة الادلة الجنائية ، والثاني حول التعريف بالمختبر الجنائي وقدمه العميد مهندس ناجح سمارة مدير  المختبر الجنائي، والثالث حول الجريمة الالكترونية ومسرح الجريمة الرقمي قدمه العقيد سامر الهندي مدير دائرة مكافحة الجرائم الالكترونية.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر