اللواء يونس العاص يشيد بأداء الشرطة في حفظ الموروث الأثري والتاريخي

اللواء يونس العاص يشيد بأداء الشرطة في حفظ الموروث الأثري والتاريخي
تاريخ النشر: 2022/06/01 - 05:36 مساءا

طوباس - أشاد عطوفة اللواء ركن يونس العاص محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية بجهود الشرطة في حفظ وحماية الموروث الأثري والتاريخي للشعب الفلسطيني على أرض فلسطين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن ذلك جاء خلال حضور عطوفة اللواء يونس العاصي لمؤتمر تسليم محكمة صلح طوباس لوزارة السياحة والآثار قطعاً معدنية وتماثيل نحاسية وجرار أثرية تعود لعصور تاريخية مختلفة، كان قد تم ضبطها من قبل شرطة محافظة طوباس في أوقات سابقةٍ من خلال متابعتها لقضايا الآثار.

وفي كلمته أكد اللواء ركن العاص على أن حماية الآثار ومقدرات الشعب هي واجب على كل مواطن يشعر بروح الإنتماء والمسؤولية تجاه وطنه، وأنه لن يتم التهاون مع من تسول له نفسه بالإعتداء على مقدرات وتاريخ الشعب الفلسطيني. كما وأشاد بدور الشرطة في تحقيق أمن وأمان المواطن ودور فرع شرطة السياحة والأثار بمتابعة هذه القضايا والانجاز فيها

وفي كلمته نقل العميد عدنان قلالوه نائب مدير شرطة محافظة طوباس تحيات السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة للحضور، مؤكدا على تعليماته الواضحة  بعدم ادخار اي جهد في سبيل متابعة القضايا المتعلقة بالآثار لحمايتها ومنع تداولها وحفظها من التخريب والضياع.

كما وأشار الرائد مهند زامل مدير فرع شرطة السياحة والاثار في طوباس إلى أن العمل جارٍ بإستمرار لحماية الموروث الثقافي والتاريخي في المحافظة بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومتابعة تجار الآثار والمنقبين  عنها  لحماية هذا الموروث.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 أكتوبر 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر