الشرطة تنظم ورشة عمل حول حملة التوعية بالجرائم البيئية

الشرطة تنظم ورشة عمل حول حملة التوعية بالجرائم البيئية
تاريخ النشر: 2022/06/22 - 01:01 مساءا

رام الله – المديرية العامة – نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل حول حملة التوعية بالجرائم البيئية تحت عنوان " معاً لمحاربة الجرائم البيئية" وذلك بالشراكة ما بين شرطة السياحة والاثار بالشرطة الفلسطينية وسلطة جودة البيئة وبعثة الشرطة الاوروبية.
وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان هذه الورشة تأتي في ختام حملة التوعية بالجرائم البيئية, وتهدف الى استعراض وتقييم اداء الحملة التي استمرت على مدى عامين وتقييم مخرجاتها, كذلك وضع الحضور باهداف الحملة وعرض ما تم انجازه من مواد توعوية.
وفي كلمته خلال الورشة نقل العميد دكتور حسن الجمل مدير ادارة شرطة السياحة والاثار تحيات السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة للحضور, وشدد على اهتمام قيادة الشرطة بالمواضيع البيئية والتوعية بها كذلك على الاهتمام بمحاربة الجرائم البيئية، كذلك اكد على اهمية الوعي البيئي حول المخالفات والجرائم البيئية وانعكاس هذه الافعال على البيئة والتنمية البيئية المستدامة على المدى البعيد, موضحا ان العمل الشرطي في هذا السياق يأخذ اتجاهين هم التوعية والتأثير على ثقافة الجمهور لتغيير سلوكياتهم، ومن ثم اتجاه انفاذ القانون بحق المخالفين ومرتكبي الجرائم ضد البيئة، كون الحفاظ على البيئة الفلسطينية هو مسؤولية وطنية كاملة.
ومن جانبه اكد نائب رئيس البعثة الاوروبية السيد جيوفاني على ان الوعي البيئي هو عملية متكاملة ويساعد على محاربة الانتهاكات بحق البيئة, مشدداً على اهمية التعاون في توعية الناس وتحفيزهم من اجل الابلاغ عن هذه الجرائم والكشف عنها، في سبيل الوصول الى الامن البيئي والمائي والغذائي.
وفي كلمة القاها الاستاذ مراد المدني المستشار القانوني لسلطة جودة البيئة، اكد ان رفع الوعي البيئي هو هدف استراتيجي، وثمن دور الشرطة الفلسطينية في ضبط الجرائم البيئية كذلك دور البعثة الاوروبية ومساهمتها في تنفيذ الحملة، ودعى الى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات ما بين الشركاء على المستوى المحلي والدولي.
كما تم خلال الورشة تقديم عرضين منفصلين حول الحملة، حيث استعرض العميد منتصر التميمي رئيس قسم الامن البيئي في شرطة السياحة والاثار ، اهم اهداف الحملة وهدفها الاستراتيجي كذلك هدف الورشة الحالية, واستعرض اهم الجرائم الواقعة على البيئة والسلوكيات التي تؤثر عليها.
واستعرض الاستاذ مراد المدني الجانب القانوني والاطار القانوني الخاص بتحديد الجرائم البيئية ودور جهات انفاذ القانون والضبط القضائي في محاربة هذه الجرائم.
وفي نهاية الورشة تم عرض عدد من المواد الاعلامية والتوعوية التي تم تنفيذها خلال فترة الحملة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 يوليو 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر