الشرطة  تنظم ندوة حول أضرار المخدرات في أريحا

الشرطة  تنظم ندوة حول أضرار المخدرات في أريحا
تاريخ النشر: 2022/06/27 - 04:16 مساءا

أريحا - نظمت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم، ندوة حول الآثار المجتمعية لتعاطي المخدرات والاتجار بها  في منتزه الوادي الاخضر في مدينة أريحا، وبالشراكة مع العيادة القانونية ومركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال، وجمعية القمر الخيرية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات  .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه شارك بافتتاح فعالياتها العميد سائد عساف مدير شرطة المحافظة، والعميد عبد الله عليوي مدير ادارة مكافحة المخدرات، والدكتور محمد عبده ممثلا عن رئيس جامعة الاستقلال  والدكتور ابراهيم غروف رئيس جمعية القمر والدكتور خالد ابو ظاهر ورنا عاصي من جامعة الاستقلال، وممثلين عن الشركاء والمؤسسات، وشارك فيها اكثر من 100 مشارك ومشاركة من المحافظة .

وقال العميد سائد عساف،  أن الشرطة ماضية في نشر التوعية في عدد من المجالات ومع العديد من المؤسسات العامة والخاصة والجامعات والمدارس والأندية والمراكز الشبابية والنسوية، وهي تهدف بذلك للتعريف بالشرطة وبرامجها والخدمات التي تقدمها، وصولاُ لان يصبح المواطنون شركاء حقيقيون في الأمن والتنمية .

من جهته تحدث العميد عليوي عن عدد من المحاور الهامة والاجراءات الشرطية المتبعة في متابعة المتعاطين والمروجين وتجار هذه الآفة، واكد على المضي قدما في ضبط المخالفين وتقديمهم للعدالة الى جانب الاستمرار في حماية المجتمع، داعيا لضرورة تظافر كافة الجهود للقضاء على هذه الظاهرة .

وتحدث الدكتور محمد عبده في الندوه مؤكدا على أن هذا اللقاء هو الخطوة الاولى للتعريف بالعمل والإجراءات الشرطية المتبعة في التعامل مع قضايا المخدرات سواء التعاطي او الاتجار بها وبكل تأكيد ستتبعها خطوات أخرى في هذا الإطار بما يشمل نشر التوعية القانونية في صفوف الشباب بشكل خاص وكافة فئات المجتمع بشكل عام .

وقدم النقيب محمد ابو الهيجا من فرع مكافحة المخدرات عروضا وتقارير عن الإدمان وأثره على الشباب، كما تحدث عن دور الشرطة في مكافحة ظاهرة المخدرات،   والآثار المجتمعية للتعاطي والتجارة، وعن دور الأسرة  بالحفاظ على الاولاد الذكور. والاناث وخاصة في مراحل المراهقة، كما وزعت الشرطة عشرات البروشورات التوعوية على المشاركين بالندوة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر