الشرطة والشركاء باللجنة التحضيرية لمؤتمر التنمية المستدامة في السلامة المرورية تدعو الباحثين لتقديم أوراقهم

الشرطة والشركاء باللجنة التحضيرية لمؤتمر التنمية المستدامة في السلامة المرورية تدعو الباحثين لتقديم أوراقهم
تاريخ النشر: 2022/06/27 - 09:24 مساءا

أريحا – دعت الشرطة اليوم وشركائها باللجنة التحضيرية لتنظيم المؤتمر الدولي العلمي المحكم بعنوان "التنمية المستدامة في السلامة المرورية" الباحثين لتقديم أوراقهم بالمؤتمر الذي سيعقد يومي 8-9/11/2022 في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن المؤتمر سيعقد تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية والسيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة رئيساً فخرياً للمؤتمر والعميد دكتور عماد الابراهيم مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، وتضم اللجنة ممثلين عن العشرات من المؤسسات الشريكة من الشرطة الفلسطينية والجامعات والوزارات والنيابة العامة بالإضافة لمشاركات تجارب مؤسسات محلية ودولية.

وأضافت، بأن رئيس اللجنة التحضيرية العميد دكتور الابراهيم أعلن للراغبين المشاركة بتقديم الأوراق البحثية بالمؤتمر عن جاهزية بروشور مرفق تعريفي باللجان التحضيرية للمؤتمر والهدف العام منه المتمثل بالنهوض بواقع السلامة المرورية بصورة مستدامة وخلق بيئة مرورية آمنة من شأنها خفض الوفيات نتيجة الحوادث والتخفيف من الازمات المرورية والأهداف الفرعية من ابرزها، إيجاد الغطاء القانوني اللازم لتطوير اليات وإجراءات السلامة المروري وتوظيف الخبرات القانونية والشرطية والعلمية في إيجاد البدائل العلمية والعملية المناسبة التي تخدم الشأن المروري وتبادل الخبرات في مجالات السلامة المرورية والتعرف على اليات التعامل مع مشكلة المرور والحلول المطبقة والاستفادة من التقنيات الحديثة في حل المشكلات المرورية وغيرها.

واستعرض رئيس اللجنة التحضيرية محاور المؤتمر كالتالي، المحور الأول: التنظيم القانوني والرقابة على السلامة المرورية، المحور الثاني: النظم الهندسية والسالمة المرورية، المحور الثالث: التقنيات الحديثة والسلامة المرورية، المحور الرابع: التوعية المرورية والثقافة المجتمعية في السلامة المرورية والمحور الخامس: واقع السالمة المرورية في فلسطين.

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية بان جميع الأبحاث ستنشر في اصدار خاص بالمؤتمر وتنشر الأبحاث الجيدة في مجلات محلية محكمة كما ستنشر الأبحاث المتميزة بعد التحكيم العلمي في مجلات دولية مرموقة بعد ترجمتها وسيتم تكريم أصحاب الأبحاث المتميزة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
11 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر