الشرطة تطلق مبادرة شباب ضد المخدرات في أريحا

الشرطة تطلق مبادرة شباب ضد المخدرات في أريحا
تاريخ النشر: 2022/06/28 - 02:32 مساءا

أريحا - أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم مبادرة شباب ضد المخدرات بالشراكة مع فرع جامعة القدس المفتوحة في المحافظة ومجلس إتحاد الطلبة وضمن فعاليات الشرطة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن فكرة المبادرة تقوم على تشكيل فريق من 20  طالباً وطالبة من الجامعة  لمساندة الشرطة في مهامها ونشر الوعي في مكافحة المخدرات عبر دورات مركزة وعقد اللقاءات وورش العمل مع الشرطة حتى يصبحوا مساندين لأعمال الشرطة وبرامجها وفي كافة الأمور والتي تطلب منهم فيما يتعلق بمكافحة المخدرات وحماية زملائهم وأسرهم ومجتمعهم بشكل عام من التعاطي .
وقدم العميد سائد عساف مدير شرطة المحافظة شكره لجامعة القدس المفتوحة على جهودهم ومشاركتهم الهامه في هذه المبادرة وأكد أن على المجتمع تغيير النظرة نحو المتعاطين على أساس أنهم ضحايا ويجب نجدتهم ومساعدتهم والإبلاغ عن المتعاطين والمروجين وتجار السموم الذين يستهدفون المجتمع بأكمله دون أي وازع ديني أو أخلاقي .
ومن جهته أشار الدكتور خليل عبد الرازق مدير فرع الجامعة في المحافظة إلى أن هذه المبادرة من المشاريع الرائدة وهي تنم عن وعي لدى المؤسسات في المحافظة المعنية بمكافحة المخدرات وعلى رأسها الشرطة وشدد على أهميه الدور الذي يشكله الشباب في الكثير من المبادرات فهم عماد المجتمع وبالتالي يقع على عاتقهم الكثير من المسؤولية نحو حماية أسرهم  .
وبعد إطلاق المبادرة قدم مدير الفرع الاكاديمي في شرطة المحافظة المقدم مراد أبو الرب والمشرف على المبادرة تصوراً كاملاً لهذا المشروع من حيث التشكيل والإستمرارية والأهداف المرجوة وحتى تصل المبادرة إلى المرحلة التي يتم فيها تشكيل مجلس من الشباب لمباشرة العمل بعد إتمام مرحلة التوعية والتدريب والتي ستستمر لمدة شهر تقريباً.
 فيما باشر النقيب محمد أبو الهيجا من قسم التوعية والإرشاد في فرع مكافحة المخدرات بتقديم أولى المحاضرات وشملت عرضاً مصوراً للمشاركات والمشاركين في المبادرة حول المخدرات وأثرها على الأسرة والمجتمع .
وحضر إطلاق المبادرة العقيد فواز عمور منسق التدريب في شرطة المحافظة ، وعدد من المشرفين والإداريين في الجامعة وضباط الشرطة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر