الشرطة تشارك بندوه حول حقوق الإنسان في اريحا

الشرطة تشارك بندوه حول حقوق الإنسان في اريحا
تاريخ النشر: 2022/06/28 - 05:23 مساءا

اريحا - عقدت اليوم ندوة حول حقوق الانسان ومناهضة التعذيب بدعوة من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بالتعاون مع محافظة اريحا والاغوار والشرطة الفلسطيينة وذلك في اطار الانشطة والفعاليات لاحياء اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب ,بحضور يسرا السويطي نائب محافظ اريحا والاغوار والعقيد باسل خرويش مدير فرع إدارة  حماية الاسرة والأحداث ومدارء ومسؤلي محتلف دوائر واقسام شرطة المحافظة.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان يسرا السويطي اكدت في كلمة الافتتاح ان العنف والتعذيب الاكبر ممارس من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه, مشيرة ان القيادة الفلسطينية ومؤسسات الدولة الفلسطينية حرصت وتحرص على احترام حقوق الانسان ومناهضة كل اشكال العنف.

من جانبه تحدث العقيد باسل خرويش عن دائرة حماية الاسرة والجهود التي تبذل لمواجهة العنف بانواعه وحماية الاسرة والاطفال, مشيرا الى تعليمات مدير عام  الشرطة اللواء يوسف الحلو  باحترام وكرامة المواطن الفلسطيني ووفق القوانين التي كفلها الدستور الفلسطيني.

وبين اسلام التميمي مدير دائرة التدريب والمناصرة بالهيئة المستقلة ان خلال اي لقاء مع الرئيس محمود عباس كان يتابع باهتمام ويسال عن معطيات ومؤشرات احترام وحق الفلسطيني ان يعيش بحرية وكرامة ويبدى حرصا على اولوية احترام حق المواطن بالعيش بحرية وكرامة

ونوه التميمي ان المسؤول الاول عن انتهاكات حقوق الانسان والتعذيب وسلب الاخرين الحق بالحياة هو الاحتلال الاسرائيلي,

مشيرا ان دولة فلسطين انضمت طواعية لاتفاقية مناهضة التعذيب 2014 الدولية ممايعكس رغبة سياسية حقيقة في احترام حقوق الانسان منوها ان دولة فلسطين ستقدم تقريرها في جنيف/الامم المتحدة  خلال العام الحالي لاستعراض وضع الانسان الفلسطيني وبحضور كذلك المنظمات الحقوقية الفلسطينية. وبين التميمي ان هذا النشاط توعوي مشيدا بالمهنية والحقوققين والمدربين في سلك الشرطة الفلسطينية وقدرتهم على التاهيل والتدريب في هذا المجال.

وتحدثت المحامية عرين دويكات عن دور الهيئة المستقلة وعلاقات التعاون والتشبيك مع الشرطة الفلسطينية والاجهزة الامنية وحرص الهيئة على نشر الوعي والمعرفة بالحقوق والواجبات بين الجانب الرسمي والشعبي.

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر