الشرطة تعقد ورشتي عمل حول الحفاظ على مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في ضواحي القدس

الشرطة تعقد ورشتي عمل حول الحفاظ على مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في ضواحي القدس
تاريخ النشر: 2022/09/19 - 03:11 مساءا

ضواحي القدس - عقدت الشرطة اليوم ورشتي عمل حول الحفاظ على مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في ضواحي القدس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن العميد حقوقي أبو زنيد أبو زنيد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والعميد حقوقي بلال جرار مدير شرطة ضواحي القدس افتتحا الورشتين بحضور الدكتورة سهاد زهران مدير عام العلاقات العامة في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، والدكتور محمد هادية مدير مؤسسة ACT لحل النزاعات.

وفي كلمته نقل العميد أبو زنيد للحاضرين تحيات وإهتمام السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة لافتاً إلى أهمية عقد هذه الورشات في توعية العاملين في المؤسسة الأمنية والمجتمع بشكل عام، وضرورة الحفاظ على مسرح الجريمة والذي يتعرض بالعادة الى التخريب والعبث بسبب الفضول والتدخل خارج التخصص والمعرفة مما قد يعيق من عمل الشرطة ويؤخر كشف ملابسات الجرائم.

كما دعا المشاركين إلى ضرورة التعاون مع الشرطة التي تعمل بكل مهنية في مجال البحث والتحري والتعامل مع مسرح الجريمة بكل حرفية ومهنية، وقدم شكره للمشاركين في هذه الورشة الهامة وإلى المؤتمر الوطني الشعبي للقدس الذي إستضاف الورشتين  في مقره، مؤكداً على الشراكة ما بين الشرطة وكافة القطاعات.

واشتملت الورشتين على ثلاثة محاور حول مسرح الجريمة قدمها الرائد عدنان ياسين من دائرة الأدلة الجنائية والرائد مهندس محمد جرار من المختبر الجنائي والنقيب عمار دوابشة من دائرة الجرائم الالكترونية.

وتأتي هذه الورشتين ضمن سلسلة ورشات تعقد في جميع المحافظات بدعم سخي من مؤسسة GIZ  وبالشراكة مع مؤسسة ACT لحل النزاعات.

وضمت الورشة الاولى مجموعة من الضباط من شرطة ضواحي القدس، وخصصت الورشة الاخرى للعاملين في المؤسسة الامنية في ضواحي القدس.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر