الشرطة تعقد ورشة عمل حول حماية مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في قلقيلية

الشرطة تعقد ورشة عمل حول حماية مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في قلقيلية
تاريخ النشر: 2022/09/20 - 02:10 مساءا

قلقيلية - عقدت الشرطة اليوم ورشة عمل بعنوان "حماية مسرح الجريمة وتعزيز دور العدالة الجنائية بالتعاون مع مؤسسة ACTلحل النزاعات وذلك في قاعة جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية  وبدعم من مؤسسة GIZ.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن الورشة كانت بحضور العميد نهاد ربايعه مدير شرطة المحافظة وخالد نزال مستشار محافظ محافظة  قلقيلية و الدكتور عطيه مصلح مدير فرع جامعة القدس المفتوحة والعقيد أشرف مطلق مسؤول وحدة  الشرطة المجتمعية والعديد من مدراء وممثلي الدوائر الرسمية و المؤسسات الأهلية والهيئات المحلية  والجمعيات الخيرية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الاعلامية .
وفي بداية الورشة رحب الدكتور عطية مصلح بالحضور مؤكداً على جاهزية و استعداد الجامعة لاستضافة  ورعاية مثل هذه الورش وبلوغ أهدافها المرجوة مشيداً بجهود شرطة المحافظة في بسط سيادة الأمن والقانون .
وفي حديثه بين خالد نزال أهمية هذه اللقاءات والورش الهادفة لرفع مستوى الوعي  الأمني لدى المواطنين والذي بدوره يساهم في ترسيخ النظام  وتحقيق أعلى مستوى من الأمن .
وأكد العميد ربايعه على أهمية هذه الورش  التوعوية و الارشادية و الهادفة إلى إطلاع الجمهور على إجراءات الشرطة في التعامل مع الجرائم بأشكالها ودور المواطنين أنفسهم بدعم و مساندة عمل الشرطة من خلال حماية مسرح الجريمة والحفاظ على الأدلة المادية  لما لذلك من أثر كبير في سير مجرى العدالة وإحالة الجناة للقضاء بأسرع وقت .
وشملت الورشة محورين أساسيين وهي الأدلة الجنائية  والجرائم الإلكترونية وعلاقتها بمسرح الجريمة وتحديد دورالمواطن في التعامل حال وجوده بمسرح الجريمة  وكيفية الحفاظ عليه والتعاون مع رجل الشرطة والمحققين ودور مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الإعلامية في مخاطبة الجمهور ونشر الوعي حول هذا الموضوع .
وتحدث خلال هذه  المحاور كل من الرائد سليم جيبات من دائرة  الأدلة الجنائية و النقيب عمار دوابشه من دائرة  الجرائم الالكترونية
وفي الختام فتح باب النقاش وبعض المداخلات والتي تم الإجابة عليها.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 سبتمبر 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر