الشرطة تعقد ورشتي عمل حول حماية مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية بطوباس

الشرطة تعقد ورشتي عمل حول حماية مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية بطوباس
تاريخ النشر: 2022/10/16 - 04:02 مساءا

طوباس - عقدت الشرطة اليوم، ورشتي عمل بعنوان "حماية مسرح الجريمة وتعزيز دور العدالة الجنائية " بدعم  من مؤسسة giz وبالشراكة مع مؤسسة Act  لحل النزاعات، والتي أقيمت في قاعة قيادة الامن الوطني بالمحافظة .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة انه تم افتتاح ورشة العمل بحضور نائب قائد المنطقة العقيد احمد الباز والعقيد اشرف مطلق مدير دائرة الشرطة المجتمعية والعقيد سامر الهندي مدير وحدة الجرائم الالكترونية وعدد من ضباط الشرطة والاجهزة الامنية، وتم التأكيد على أهمية الشراكة مع مختلف القطاعات الامنية او المدنية ، وتعزيز عقد  مثل هذه الورشات لحماية مسرح الجريمة وعدم العبث فيه للوصول للحقيقة وكشف مرتكبي الجرائم بأسرع وقت للحفاظ على حقوق وأمن المواطن .

واضافت على أهمية حماية مسرح الجريمة والحفاظ على الأدلة المادية والمعنوية لما لذلك من أثر كبير في تطبيق العدالة وإحالة الجناة للقضاء بأسرع وقت.
 
وشملت الورشتين ثلاث محاور، وهي الأدلة الجنائية والمختبر الجنائي والجرائم الالكترونية وعلاقتها بمسرح الجريمة وتحديد دور المواطن في التعامل وقت وجوده بمسرح الجريمة وكيفية الحفاظ عليه والتعاون مع رجل الشرطة والمحققين وأن المجتمع ككل هو جزء ومستجيب أول في سبيل محاربة الجريمة ومساند للشرطة والأجهزة الأمنية في سبيل نشر الأمن والأمان .
وفي نهاية الورشتين تم الاجابة على كافة الاستفسارات من المشاركين وتاتي هذه الورشات بدعم  من مؤسسة giz وبالشراكة مع مؤسسة Act  لحل النزاعات .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر