الشرطة تشارك بندوة حول التسول في طولكرم

الشرطة تشارك بندوة حول التسول في طولكرم
تاريخ النشر: 2023/05/03 - 08:22 مساءا

طولكرم – شاركت الشرطه اليوم بندوة بعنوان ( التسول ما بين الحاجه والمهنه )  لطلبة التدريب الميداني في جامعة القدس المفتوحه بطولكرم . 
و ذكرت إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة أن العقيد حقوقي محمد القدومي  مدير فرع حماية الأسرة والأحداث والعقيد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام والرائد هشام دريدي مدير المركز الشرطي المتنقل في شرطة المحافظه  شاركوا في الندوة بحضور أ.د يوسف عواد رئيس الجامعة والأستاذ جمال عمر مدير التنمية الإجتماعية و أ.د منذر زيود عضو هيئة التدريس و أ.د نظميه حجازي مشرفة التدريب الميداني ومجلس إتحاد الطلبة وحركة الشبيبه الطلابية  والمشرفين وطلبة التخصص من طلبة التدريب الميداني في كلية التنمية الإجتماعية والأسرية .
وافتتح الندوه أ.د. عواد مرحبا بالحضور ومبيناً أن التسول ظاهره إجتماعية مشينة تقتل عزة النفس وترفع نسبة الإعالة والبطالة وتؤدي إلى الإنحراف الأخلاقي والفكري وشكر شرطة المحافظة على جهودها ودورها مع التنمية الإجتماعية في معالجة مثل هذه الظاهره.
وبدوره تحدث العقيد القدومي عن خطورة  ظاهرة عمالة الأطفال والتسول والمسببات التي تدفع الأطفال لذلك ودور الأسرة ودور  إدارة حماية الأسرة والأحداث في الشرطة في متابعة هذه الظاهرة والإجراءات القانونية التي تترتب على ذلك داعياً الشركاء للتكاتف وتحمل المسؤولية للحد منها ومحاربتها لينعم الأطفال بالأمن ويعيشوا طفولتهم .
وتحدث المشاركون خلال الندوة عن إستغلال الأطفال في العمل و التسول وحول موضوع التثقيف والتوعية المجتمعية وعن الآثار الخطيرة لهذه المشكلة لا سيما وأن هؤلاء الأطفال هم عماد المستقبل وبالتالي فإن تسربهم من المدارس وإنخراطهم بالعمل في ظروف لا تتناسب مع طفولتهم يؤدي بهم للإنحراف .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر